البعث أونلاين

منتخب غانا يفوز على نظيره الكوري الجنوبي

 

فاز منتخب غانا على نظيره الكوري الجنوبي بثلاثة أهداف لهدفين، في مباراتهما على استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة، في الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس العالم لكرة القدم.

وحصد منتخب غانا بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له وضعته في المركز الثاني مؤقتاً في المجموعة الثامنة خلف منتخب البرتغال المتصدر بالرصيد ذاته، ولكنه يتقدم على غانا بفارق الأهداف، ويأتي منتخب الأورغواي ثالثاً ثم منتخب كوريا الجنوبية رابعاً، ولكل منهما نقطة واحدة، علماً أن منتخبي البرتغال والأوروغواي سيلتقيان في وقت لاحق اليوم في إطار الجولة ذاتها.

الدقائق الاولى شهدت سيطرة واستحواذاً لمنتخب كوريا الجنوبية، مع محاولات هجومية متنوعة للاقتراب من مرمى منافسه الغاني، لكن الأخير أحكم دفاعاته أمام هذه الهجمات، وتمكن في الدقيقة الـ 24 من هز شباك منافسه، بهدف سجله محمد ساليسو، كما ضاعف النتيجة بهدف ثان أحرزه محمد قدوس عند الدقيقة الـ 34.

وفي الدقيقة الـ 58 تمكن لاعب كوريا الجنوبية تشو سيونغ من تقليص الفارق، وتمكن اللاعب ذاته من تعديل النتيجة في الدقيقة الـ 61، ولم ينتظر المنتخب الغاني كثيراً حتى عاد إلى التقدم بهدف ثالث حمل توقيع محمد قدوس وتحديداً عند الدقيقة الـ 68 لتستمر بعدها المحاولات الهجومية المكثفة لمنتخب كوريا الجنوبية لتعديل النتيجة دون جدوى، ولتنتهي المباراة بفوز منتخب غانا بثلاثة أهداف لهدفين.