أخبارصحيفة البعث

روسيا: الشعب الفلسطيني يتعرّض لعنف دموي من الاحتلال الإسرائيلي

عواصم – تقارير:

أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي أن الشعب الفلسطيني يتعرّض لمآسٍ دموية بشكل مستمر بسبب استخدام الكيان الإسرائيلي للعنف والقوة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوليانسكي قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الليلة الماضية حول الأوضاع في الشرق الأوسط: إنه “وفقاً للمعلومات الواردة فإن استخدام القوة من جانب السلطات الإسرائيلية في الضفة الغربية خلال العام الحالي أسفر عن مقتل أكثر من 130 شخصاً من الفلسطينيين، ما يجعله العام الأكثر دموية منذ نحو عقدين”.

وأضاف بوليانسكي: إنّ تحرّكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك بناء المستوطنات ومصادرة ممتلكات الفلسطينيين إلى جانب استخدام العنف أسفرت عن آثار تصعب إزالتها بالنسبة للشعب الفلسطيني والأراضي المحتلة.  وخلال جلسة مجلس الأمن قال المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند: إنّ “المجتمع الدولي يولي اهتماماً أقل للقضية الفلسطينية بسبب الأزمة في أوكرانيا وتطوّرات عالمية أخرى، وهو ما ساهم في تفاقم معاناة الفلسطينيين”.

من جهته، أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية وفقاً لقواعد القانون الدولي.

ونقلت سبوتنيك عن لوكاشينكو قوله في رسالة وجهها للرئيس الفلسطيني محمود عباس بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني: “إن بلاده بصفتها إحدى الدول المؤسسة للأمم المتحدة مهتمة بحل القضية الفلسطينية وفقاً لقواعد القانون الدولي وقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة من أجل تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط”.

وأشار لوكاشينكو إلى أنه وخلال السنوات الأخيرة عزّزت مينسك تنمية العلاقات الثنائية مع السلطة الفلسطينية بروح من الثقة والاحترام المتبادلين، مشدداً على أهمية إيلاء الحوار السياسي أهمية كبيرة وتعزيز التعاون في مختلف المجالات.