البعث أونلاين

تعديل تعرفة الركوب لوسائل النقل العامة بدمشق

أصدرت لجنة تحديد الأسعار في محافظة دمشق قراراً بتعديل تعرفة الركوب لوسائل النقل العامة لتصبح 300 ليرة للخطوط القصيرة لغاية (10) كيلومترات للباصات والميكروباصات السرافيس للراكب الواحد و(400) ليرة للخطوط الطويلة فوق (10) كيلومترات للباصات والميكروباصات السرافيس.

ووفقاً للقرار تعامل الخطوط التالية معاملة الخطوط الطويلة نظراً لطبيعة المسار وهي (جادات سلمية_ ركن الدين شيخ خالد _ مزة 86 مدرسة _ مزة 86 خزان _ وادي المشاريع).

وبين عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية والصناعة قيس رمضان  أن تعديل التعرفة تم بعد دراسة المسافات للخطوط، إضافة إلى تقديم عدد من شركات النقل الداخلي الخاصة والسرافيس طلباً إلى المحافظة لزيادة التعرفة نظراً لارتفاع تكاليف قطع الغيار وأجور الصيانة والإصلاح ومختلف المستلزمات من بطاريات وإطارات وتغيير الزيت وغير ذلك.

وأوضح رمضان أنه خلال الأيام القادمة ستوزع اللصاقة المحددة للتعرفة لتوضع على الزجاج الأمامي لوسيلة النقل بشكل ظاهر ومقروء للركاب، داعياً المواطنين إلى تقديم شكوى بحق كل سائق لا يتقيد بالتعرفة المحددة أو يطالب بزيادة على المبلغ الواجب دفعه على الرقم “115” شكاوى فرع المرور.