أول طاقم تحكيم نسائي خالص يقود مباريات كأس العالم للرجال

لأول مرة في تاريخ كرة القدم يتم تعيين حكمة لإدارة مباراة في المونديال وستصبح الفرنسية ستيفاني فرابار أول حكمة تقود مباراة للرجال في نهائيات كأس العالم لكرة القدم.

وتم تعيين فرابار لقيادة مباراة ألمانيا وكوستاريكا المقررة  غدا الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة في مونديال قطر، وفق ما أعلن الاتحاد الدولي “فيفا”.

وستكون فرابار، التي كانت الحكم الرابع في مباراة المجموعة الثالثة بين بولندا والمكسيك الأسبوع الماضي الحكم الرئيسي (حكم الساحة) لتحقق إنجازا جديدا في مسيرتها بعد أن أصبحت أول إمرأة تدير مباراة بتصفيات كأس العالم للرجال في اذار/مارس وكذلك مباراة في دوري أبطال أوروبا عام 2020.

واختيرت حكمات الساحة الثلاث بالإضافة إلى الحكمات المساعدات وهن البرازيلية نويزا باك والمكسيكية كارين دياس ميدينا والأمريكية كاثرين نيسبيت بعد أن أثبتن أنفسهن في لعبة الرجال.

بالنسبة إلى فرابار البالغة 38 عاما بدا اختيارها لكأس العالم بمثابة الخطوة المنطقية التالية بعد الصعود السريع لها في مجال التحكيم على أعلى مستوى في أوروبا.

فكانت أول إمرأة تدير مباراة في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عام 2019، وفي العام نفسه تولت إدارة نهائي كأس العالم للسيدات في بلدها الأم.

وأدارت فرابار أيضا نهائي الكأس السوبر الأوروبي 2019 بين ليفربول وتشيلسي الإنكليزيين، قبل أن تقود مباريات في دوري أبطال أوروبا عام 2020 ثم نهائي كأس فرنسا الموسم الماضي.

وعينت فرابار كحكم رابع خلال مونديال قطر في مباراتي المكسيك وبولندا، والبرتغال وغانا ضمن منافسات دور المجموعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى