رياضةصحيفة البعث

سلة حطين تسعى لحضور إيجابي في دوري “المحترفين”

اللاذقية – خالد جطل 
تعرّض فريق رجال حطين للخسارة في افتتاح مشاركته بدوري الدرجة الأولى لكرة السلة أمام مضيفه الوحدة بفارق ثلاثين نقطة في نتيجة تعتبر منطقية قياساً للفوارق الفنية بين الفريقين.
مدرّب فريق حطين نمير مصطفى أكد لـ”البعث” أن لاعبيه قدّموا مباراة جيدة أمام الوحدة في الربعين الأول والثاني، لكن الربع الثالث شهد توسيع الفارق نتيجة الفوارق البدنية.

وبيّن مصطفى أن تحضير الفريق للدوري بدأ منذ 10 أيام، وهناك لاعبون لم يتدربوا إلا تدريباً واحداً للتأخر بتجميع الفريق، مشيراً إلى أن المباراة القادمة مع الجيش في الجولة الثانية لن يدخلها الفريق بأفضل صورة كون التدريبات لا تسير بشكل جيد نتيجة منعه من التمرين على الصالة رقم 1 بقرار يسري على كلّ أندية المحافظة حالياً، مضيفاً: لا يحقّ لنا إلا تدريب واحد قبل المباراة بيوم، بينما تدريب الفريق كله في الصالة رقم 2 وحتى هذه الصالة لا نجد وقتاً للتدرّب فيها، وبالتالي سنلعب على صالة لم نتدرّب عليها إلا تدريباً واحداً سيكون قبل المباراة بيوم.

ولفت مصطفى إلى أن هذه الصعوبات لن تمنع الفريق من تقديم مستوى جيد رغم الفوارق الفنية والمادية مع فرق دوري الدرجة الأولى، كون عناصر الفريق تبشّر بالخير والمجموعة ككل سبق لها لعب موسم كامل، وكانوا على قدر المسؤولية في أول موسم لهم في الدوري، مؤكداً أن توليه مهمّة تدريب الفريق صعبة بسبب الظروف المحيطة، مطالباً جمهور حطين بالصبر على الفريق الذي سيسعى بكل جهده لتحقيق نتائج إيجابية.
وحول قرار اتحاد اللعبة باستبعاد تواجد لاعبين أجانب، أوضح مصطفى أنه يصبّ في مصلحة فريقه كونه يخفّف نفقات على إدارة النادي وفرصة لإشراك باقي الأندية لاعبيها، رغم أن الأجنبي يساهم برفع المستوى الفني للعبة ويزيد من المتعة ويضيف الكثير للاعبينا المحليين، ويساهم بتحقيق ثقافة الاحتراف الحقيقي لديهم، لكن حالياً معظم الأندية تعاني مادياً ولو بدرجات مختلفة.