أخبارصحيفة البعث

قوات الاحتلال الإسرائيلي تجدّد اعتداءاتها وتوقع عشرات الجرحى الفلسطينيين

الأرض المحتلة – تقارير:

جدّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي سياستها في الاعتداءات اليومية المتكررة على الشعب الفلسطيني، وسط صمت دولي من المجتمع الدولي، وتنكر واضح لحقوق هذا الشعب، حيث أصيب عشرات الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال مظاهرة في كفر قدوم، وفلسطينيين آخرين في اعتداء قوات الاحتلال عليهم في بيت لحم، في حين هاجم مستوطنون أراضي الفلسطينيين غرب نابلس واعتدوا عليها، كما قامت بحرية الاحتلال بالاعتداء على الصيادين في بحر غزة. بدورها الخارجية الفلسطينية جددت مطالبتها باتخاذ موقف دولي حازم ضد جرائم الاحتلال.

وفي السياق، أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، في مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاماً شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وأوضح منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لوكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق.

كذلك أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم جنوب شرق مدينة بيت لحم، حيث اعتدت على الفلسطينيين بالرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

أما في القدس المحتلة، فقد اعتدى مستوطنون إسرائيليون بحماية قوات الاحتلال صباح اليوم على أراضي الفلسطينيين غرب مدينة نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس: “إن مستوطنين بحماية قوات الاحتلال اقتحموا أراضي الفلسطينيين الزراعية في بلدة دير شرف، ونفذوا طقوساً استفزازية فيها، وسرقوا نحو 30 خلية نحل ومعدات لقطف الزيتون”.

وفي قطاع غزة المحاصر، جددت بحرية الاحتلال الإسرائيلي اليوم اعتداءاتها على الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة، وذلك خلال استهداف بحرية الاحتلال لهم بنيران أسلحتها الرشاشة قبالة منطقتي الواحة والسودانية شمال القطاع، ما اضطرهم إلى مغادرة البحر.

من جهتها، جددت وزارة الخارجية الفلسطينية مطالبتها المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم ضد جرائم وانتهاكات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة بحق الفلسطينيين ومحاسبة مرتكبيها.

وحذرت الخارجية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا من العواقب الوخيمة للمخططات الاستيطانية التوسعية لسلطات الاحتلال المتمثلة بالاستيلاء على أراضي الفلسطينيين، وهدم المنازل والمنشآت والمدارس وتهويد المقدسات، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك في محاولة منها لإلغاء الوجود الفلسطيني وتقويض إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

ودعت الوزارة إلى ضرورة توفير الحماية الدولية للفلسطينيين والضغط على الاحتلال لوقف جرائمه، وإجباره على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية.