رياضةصحيفة البعث

مواجهة صعبة لفرنسا ومعقدة لإنكلترا في كأس العالم

يترقّبُ عشاق كرة القدم اليوم الثاني لمنافسات الدور الستة عشر من كأس العالم لمعرفة مصير اثنين من المنتخبات الأكثر ترشيحاً لنيل اللقب الأغلى، حامل اللقب السابق منتخب فرنسا ومنتخب مهد الكرة انكلترا، حيث يلاقي الديوك في تمام السادسة المنتخب البولندي على استاد الثمامة.
ويخشى ديدييه ديشان المدير الفني الفرنسي من حدوث مفاجأة قد تطيح بحامل اللقب من البطولة، وخاصة بعد النتائج التي تحقّقت حتى الآن، وبعد قرابة الأربعين عاماً على آخر مُواجهة جمعت بين منتخبي فَرنسا وبولندا في كأس العالم، وذلك في مونديال إسبانيا 1982 والتي كانت اللقاء الوحيد الذي جمع المنتخبين في البطولة، حيث تواجه المنتخبان في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، واستطاع منتخب بولندا الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين والتتويج بالميدالية البرونزية.
وخلال الخمس مواجهات الأخيرة التي جمعت المنتخبين الفرنسي والبولندي، استطاع الديوك تحقيق الانتصار مرتين فيما تعادلا ثلاث مرات، علماً أن آخر نسخة ودّعت فيها فرنسا بطولة كأس العالم من دور الـ16 كانت عام 1986، كما تعتبر هذه المرة الأولى لبولندا في مراحل خروج المغلوب في كأس العالم منذ نسخة 1986.
وفي تمام العاشرة مساء يلتقي منتخب إنكلترا بنظيره السنغالي على استاد البيت، وتأهل الأخير إلى ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه على الرغم من غياب نجمه الأول ساديو ماني للإصابة، وتزداد أحلام الجماهير الإفريقية بأن يذهب لاعبو المدرّب أليو سيسي بعيداً في ضوء الصلابة والقوة التي أظهروها في دور المجموعات. بينما لم تجد انكلترا أي صعوبة في التأهل كمتصدّر لمجموعتها، وتدخل المباراة بكوكبة من النجوم المميزين وفي مقدمتهم الهداف ماركوس راشفورد وزميله هاري كين.

سامر الخيّر