مجلة البعث الأسبوعية

اكتشف كيف تبدو معايير جمال الرجال في مختلف البلدان

“البعث الأسبوعية” ـ لينا عدرا

يختلف التعريف العام لما يجب أن يبدو عليه الرجل المثالي من بلد إلى آخر. وتماماً مثل النساء، يحاول العديد من الرجال اتباع اتجاهات الجمال الشائعة لكي يبدوا أكثر جاذبية. وقد يكون الاختلاف الثقافي فيما يعتبره الناس جميلاً من الناحية الموضوعية مفاجأة. وهناك الكثير من الأبحاث الممتعة حول ما يعتبره الناس معيار الجمال المثالي للذكور في العديد من البلدان حول العالم.

 

الولايات المتحدة وكندا

وفقاً لمجلات الموضة، فإن الرجال الأكثر جاذبية في الولايات المتحدة لمدة 3 سنوات هم الممثل الشهير بول ستيفن رود والممثل مايكل بي جوردان الذي عرف بدور الملاكم “أدونيس كريد” في سلسلة أفلام روكي كريد (2015)، واشتهر مؤخرا بدور “إريك كيلمونجر” في فيلم “النمر الأسود” (2018)، والمغني وكاتب الأغاني الحائز على جائزة الأوسكار جون لجند بألبوماته الشهيرة.
والتعريف المعتاد للمظهر الجميل، عندما يتعلق الأمر بالرجال في الولايات المتحدة وكندا، هو أن يتمتعوا بلياقة بدنية قوية، وقوة، وبشرة ذهبية. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، وخاصة بين جيل الشباب، أصبح المظهر الخنثوي مرغوباً أكثر.

 

الهند

وفقاً للاستطلاعات، فإن أكثر الرجال جاذبية في الهند هم الممثلون شاروخان، وأمير خان (مثل النجوم على الأرض) وهريثيك روشان. وعلى الرغم من فوز شاروخان بالمركز الأول، إلا أنه اشتهر بالقول إنه كان هناك من يُطلق عليه صفة “قبيح وغير تقليدي” في الماضي.

يتمثل المعيار الرئيسي للجمال في الهند في الحصول على لون بشرة أفتح، وهو ما يتم الترويج له غالباً على شاشات التلفزيون. بخلاف ذلك، فإن المعايير الهندية قريبة جداً من المعايير الأمريكية: رجل طويل القامة ذو عضلات، بشرة فاتحة ومليء بالشعر.

 

المملكة المتحدة

وفقاً لاستطلاع أجري عام 2021، فإن الرجل الأكثر جاذبية في المملكة المتحدة هو توم هاردي. وأشارت دراسة أجريت هذا العام إلى أن ريتشارد مادن، بطل فيلم لعبة العروش، لديه فرصة كبيرة للفوز بهذا اللقب.

تشير بيانات البحث إلى أن الرجل المثالي للبريطانيين يتمتع ببنية رياضية، وعيون بنية، وشعر بني قصير وبعض شعر الوجه. في الواقع، الرجال ذوو اللحى أكثر جاذبية بنسبة 60٪ من أولئك الذين ليس لديهم لحى.

 

الفلبين

أكثر الرجال جاذبية في الفلبين هم جوش كولين سانتوس مغني الراب، والممثل ألدن ريتشاردز.

وقد تطورت معايير الجمال في الفلبين، وبدلاً من المظهر الرجولي، يهتم الرجال كثيراً بمظهرهم الناعم ويسعون إلى الظهور بشكل أفضل، لذلك يذهبون إلى الصالونات للحصول على علاجات للوجه. وتشمل المعايير الأخرى أن يكون الشعر داكناً، والطول 1.80 متراً على الأقل، وأن يكون مظهره أكثر “مستيزو”، وهذا يعني أنه أفتح قليلاً من حيث لون البشرة.

 

كوريا الجنوبية

بينما تفضل الدول الغربية الرجال ذوي البنى الرياضية، تفضل كوريا الجنوبية الرجال ذوي الأجسام النحيلة والخنثوية (ليسوا نحيفين للغاية، وليسوا بدينين للغاية، وليسوا عضليين للغاية). ويجب أن يكون الرجال مترهلين قليلاً، مع ملامح وجه طرية، وجفون مزدوجة، وبشرة أفتح.

المشاهير الذكور في كوريا الجنوبية أيضاً لا يخجلون من ارتداء المكياج أو صبغ شعرهم. يصبغ الممثلون شعرهم باللون الأسود في سبيل الظهور أصغر سناً، بينما يصبغه كبار السن بألوان “مرحة”.

 

المكسيك

يختار المكسيكيون مظهراً أكثر “رجوليةً”، وهذا يعني أنه ذكوري للغاية، على عكس كوريا الجنوبية التي تفضل مظهراً مخنثاً أكثر. وتضم قائمة الرجال الأكثر جاذبية الممثلين دييغو بونيتا ورايان جوزمان في المركزين الأول والثاني.

 

ألمانيا

وفقاً لإحدى الدراسات، تفضل النساء الألمانيات أن يكون رجالهن أطول وأن يكون لديهم شعر أسود أو بني قصير. وقالت غالبية اللواتي استطلعت آراؤهن إنهن يرغبن في أن يكون الرجال من أصحاب العضلات المفتولة، ولكن الرجال النحيفين يأتون مباشرة في المرتبة الثانية.

وتمت تصنيف لاعب كرة القدم ماركو رويس والممثل ثور شولرمان على أنهما أكثر الرجال جاذبية.

 

إيطاليا

في إيطاليا، حقيقة أن الرجال أكثر ذكورية لا تهم كثيراً من حيث الجاذبية. في الواقع، يحب الكثير من الرجال الاعتناء بأنفسهم وتصفيف شعرهم، ولا يتردد الإيطاليون في ارتداء الألوان “الأنثوية”، مثل الوردي أو الأرجواني.

ويعتبر راؤول بوفا وجوليو بيروتي أكثر المشاهير الذكور جاذبية.

 

استراليا

تركز معايير جمال الذكور الأستراليين على الضخامة البدنية والعضلات. وبينما ترى النساء أن أجسادهن “أوزن” من المعايير المثالية، فإن الرجال الذين يتبعون معايير الجمال يعتبرون، على العكس من ذلك، أن عليهم أن يكونوا نحيفين للغاية. ويعتبر الأخوان هيمسوورث مثلاً أعلى للجمال الأسترالي.

 

هولندا

تعتبر هولندا البلد الذي يتواجد فيه أطول الأشخاص في العالم، إذ يبلغ متوسط ​​ارتفاع المرأة متراً و70 سنتيمتراً، ومتراً و83 للرجل. وتبحث النساء الهولنديات عن شريك أطول منهن.

تم اختيار المذيع التلفزيوني آري بومسما والممثل ميشيل هويسمان على اعتبارهما الرجلين الهولنديين الأكثر جاذبية، وطولهما يطابق معيار الجمال: بومسما 1.98 متراً، بينما بيلن 1.85 متراً. كلا الرجلين عضليان ولهما شعر في الوجه.

ما الدولة التي لديها معايير تطابق معاييرك؟ هل تعتقد أن المعايير تؤذي احترام الذات لدى الناس؟