رياضةصحيفة البعث

الأرجنتين تصطدم بهولندا على طريق اللقب المونديالي

يُفتتح اليوم الدور الربع نهائي لنسخة المفاجآت والإثارة من كأس العالم، ومع بداية الأدوار الإقصائية، بدأنا بالفعل نشاهد ملامح المراحل النهائية من البطولة بالفعل، واليوم يترقب عشاق المستديرة مباراتين من العيار الثقيل، الأولى تحمل الكثير من قصص الماضي والحاضر ويترتب عليها المستقبل، بين الأرجنتين وهولندا، ويسعى فيها رفاق ليونيل ميسي لإقصاء هولندا مجدداً بعدما التقيا في 2014 وأقصوهم بركلات الترجيح، بينما يطمح رجال لويس فان خال بأخذ الثأر من الكتيبة الأرجنتينية.

وتعتبر المباراة واحدة من أقوى المباريات في ربع النهائي بين عملاقين لهما العديد من المواجهات التاريخية في البطولة الأكبر والأكثر شهرة في العالم، وستكون هذه سادس مواجهة في نهائيات كأس العالم بين البلدين، حيث انتهت المواجهة الأولى بفوز هولندا 4-0 في مونديال 1974، بينما انتهت آخر مواجهتين بالتعادل السلبي في مونديالي 2006 و 2014.

وخاض المنتخب الهولندي 19 مباراة دون هزيمة منذ الخروج من بطولة أوروبا العام الماضي، بينما تعافت الأرجنتين من الهزيمة في مباراتها الافتتاحية أمام السعودية التي أنهت سجل الأرجنتين الرائع بعدم الخسارة في 36 مباراة دولية متتالية.

وفي المباراة الثانية يطمح البرازيليون في الوصول السهل إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022، ولكن العقبة الكرواتية لا ينتظر أن تكون سهلة على الإطلاق، وزملاء نيمار يطمحون لأخذ الخطوات تلو الأخرى نحو لقب طال انتظاره منذ عام 2002، بينما رفاق لوكا مودريتش يسعون لبلوغ نصف النهائي للمرة الثالثة في تاريخهم.

وتقابل راقصو السامبا والكروات في أربع مباريات رسمية وودية، كانت الغلبة لصالح البرازيل، حيث تمكن السيليساو من تحقيق الفوز في ثلاثة لقاءات، وجمع التعادل بين المنتخبين في لقاء وحيد وسجل المنتخب البرازيلي 7 أهداف في شباك كرواتيا، بينما تلقت شباكه هدفين.

سامر الخيّر