ثقافةصحيفة البعث

فقرات فنية تراثية تضمنتها فعالية يوم المعاق العالمي

 درعا – دعاء الرفاعي
أقامت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدرعا، بالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية في المحافظة، احتفالية فنية بمناسبة يوم المعاق العالمي كرم خلالها العديد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة الدائمة.
وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات الغنائية والفنية قدمها ذوو الإعاقة بكل تميز من معهدي الإعاقة الذهنية والسمعية.
وأشارت نبال الحريري مديرة الشؤون الاجتماعية والعمل أن احتفالية يوم المعاق العالمي هي للتأكيد على القدرات الخاصة التي يمتلكها ذوو الإعاقة مع تقديم الدعم والرعاية من معاهد الرعاية الاجتماعية والجمعيات الأهلية، مع دور الأهل أيضا بتعزيز شخصيتهم وإبداعهم، وأضافت إن المعاق قادر على العطاء والإبداع وسيبقى جزءا من المجتمع، ومهما قدمنا لذوي الإعاقة يبقى هذا قليلاً أمام قدراتهم التي يملكونها بكل تميز.
ولفتت الحريري إلى الإمكانيات المتواضعة والمتاحة في هذين المعهدين أمام هذه الفئة والذين يحتاجون إلى المزيد من المساعدات التي تساعدهم على تجاوز إعاقتهم، ودمجهم مع أقرانهم من الأطفال الأصحاء.
وأكد عدد من الحضور على ضرورة الاهتمام بذوي الإعاقة و العمل على دمجهم بالمجتمع المحلي للقيام وممارسة دورهم بما يسهم بشكل أساسي في تحسين واقعهم المعيشي والاجتماعي، لافتين إلى أن هذا التكريم هو من أجل إسعاد هذه الفئة التي هي بأمس الحاجة للدعم والمساعدة.