البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الرفيق الهلال: انتصار سورية شكّل عقبةً في وجه محاولات تهويد القدس واقتلاع عروبتها

دمشق – البعث:

التقى الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي وفداً من حزب الشعب الفلسطيني برئاسة الدكتور بسام الصالحي الأمين العام للحزب، قادماً من فلسطين المحتلة، وذلك في مبنى القيادة المركزية للحزب بدمشق.
وافتتح الرفيق الهلال حديثه بنقل تحية ومحبة الرفيق بشار الأسد، الأمين العام للحزب، رئيس الجمهورية، إلى الرفاق أعضاء الوفد ومن خلالهم إلى قيادة حزب الشعب الفلسطيني، وكل أبناء فلسطين الحبيبة، مؤكداً أن اللقاء مع الأشقاء الفلسطينيين له وقعه الخاص في قلوب أبناء الشعب العربي السوري.
وأشار الهلال إلى أن انتصار سورية في حربها على الإرهاب وصمودها في مواجهة مشاريع الهيمنة الغربية شكّل عقبةً في وجه محاولات تهويد القدس واقتلاع عروبتها، مشيداً بالدور المهم الذي لعبته الجزائر الشقيقة من خلال لقاء لم الشمل وتوحيد الموقف ووحدة الصف والتكاتف بين مختلف الفصائل الفلسطينية، والأثر الكبير لهذه اليقظة التي أرّقت الكيان الصهيوني.
من جانبه أعرب الدكتور بسام الصالحي عن ارتياحه للصحوة القومية التي شهدها الوطن العربي مؤخراً، مثمّناً الانتصار السوري الذي شكّل حجر الأساس في هذه الصحوة التي بنيت على صلابة القائد بشار الأسد وعقائدية الجيش العربي السوري والتفاف أبناء سورية حول جيشهم وقائدهم، ما أفضى إلى تغيير خريطة العالم على الرغم من كل المغريات التي قُدّمت لسورية قبل سنوات الحرب بهدف تحييدها عن القضية الفلسطينية.
وجرى خلال اللقاء مناقشة رؤية الحزبين لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة في الشارع الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية على أساس قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي واتفاقات المصالحة لأن وحدة أبناء فلسطين في وجه الكيان الغاصب هي مفتاح النصر.


حضر اللقاء المهندس مصطفى الهرش والدكتور ماهر الشريف عضوا المكتب السياسي لحزب الشعب، والرفيق وليد الهرش مسؤول العلاقات الخارجية، والرفيق قاسم حسين قاسم مسؤول دائرة شؤون الوطن المحتل في المنطقة.