البعث أونلاين

“التربية” و “دار الفكر”: تكريم ٢٥٠ طالباً فائزاً في مسابقة للقراءة والإبداع

بعنوان “جيل يقرأ جيل يبني” كرمت وزارة التربية ومؤسسة دار الفكر اليوم الطلاب الفائزين والمدارس المشاركة في مسابقة دار الفكر للقراءة والإبداع وذلك خلال حفل أقيم في دار الأسد للثقافة والفنون بحضور وزيري التربية الدكتور دارم طباع والتجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم، وفعاليات أدبية وتربوية ومجتمعية ومديري المدارس والطلاب وأهاليهم.
مسابقات متنوعة تتضمن القراءة الفردية والخط العربي والأسرة القارئة والتدقيق اللغوي وتأليف القصة القصيرة يتم تنظيمها منذ ثمانية أعوام ويشارك فيه الطلاب من المدارس والمحافظات المختلفة.
وأكد الوزير طباع في كلمته أهمية المسابقة في تنمية مهارات الطلاب اللغوية وتشجيعهم على القراءة، مبيناً أهمية تعزيز تلك المسابقات، مشيداً بإنجاز الطالبة آية الحلبي كونها نموذج للإصرار والعمل الجاد، معلناً عن المسابقة الجديدة ضمن الموسم التاسع التي ستنظم مع دار الفكر وهي جائزة المدرسة القارئة.
فيما أوضح الوزير سالم أهمية القراءة في بناء الفكر والعقل، ودور الجيل الشاب في بناء سورية وتطويرها، ما يساهم في إظهار صورة سورية القيمة والحضارية ودورها بالنسبة للثقافة واللغة العربية.
وأعرب المدير التنفيذي لمؤسسة دار الفكر حسن سالم عن أمله في أن يكون الكتاب في سلم الأولويات كونه غذاء للعقل.
وتحدث الدكتور نزار أباظة مدير النشر ورئيس لجان التحكيم في كلمته عن بدايات المسابقة والتي بدأت تظهر الآثار الايجابية للقراءة، مبيناً أن المسابقة بدأت منذ /٨/سنوات بمشاركة /٦٠٠/مشارك، و/١١/مدرسة، حيث شارك في المسابقة حتى الدورة الحالية /١٥/ألف مشارك و/١٥٠/مدرسة، كما شاركت مدارس من حماة وحلب وجمعيات ثقافية وخيرية، معرباً عن أمله في توسيع المشاركات خلال العام القادم.
وتضمنت الفعالية تكريم ٢٥٤ طالباً فائزاً و٦٥ مدرسة مشاركة و١٢ محكماً للمسابقة، وتكريم آية الحلبي لقراءتها ٣٦٠ كتاب بطول عارضة كرة السلة، إضافة الى فقرات أدبية منوعة.