مجلة البعث الأسبوعية

قولي لي كيف تنامين.. أكشف لك عن شخصيتك!!

“البعث الأسبوعية” – قضايا المجتمع

لكل منا وضعية نومه المفضلة.. فهل فكرت يوماً أن الطريقة التي تنامين بها تكشف كثيراً عن صفتك المميزة؟ بلى.. تابعي القراءة!

على غرابتها، تعكس وضعية النوم بالضبط طبيعة شخصية كل منا. يشعر البعض بالراحة في النوم على ظهورهم وأذرعهم معقودة على بطونهم، والبعض الآخر يفضلون النوم على جوانبهم أو على بطونهم.. إن كل وضعية من أوضاع النوم ترفع الستار عن شخصية صاحبها.

يقضي البشر ثلث حياتهم نائمين. وكما توضح الأبحاث العلمية، فإن الشخص البالغ من العمر 60 عاماً أمضى حوالي 20 عاماً في النوم. وتتميز كل فترة من فترات الحياة بوضعية نوم محددة. ولكن من أجل النوم بشكل صحيح، هناك وضعية أو أكثر تجعلنا نشعر بالراحة، وتكشف عن حالتنا الذهنية وطبيعتنا. وفي الواقع، تعكس وضعيات النوم لغة الجسد التي تظهر سمات مميزة عن شخصية كل منا.. لذا عليك أن تكتشفي ما يحاول جسدك قوله عنك عندما تنامين ليلاً.

 

– موقف الجندي أو “السبورة”

يتبنى عدد قليل جداً من النساء هذه الوضعية عند النوم، وعندها يكون له تفسير جيد. إذا كنت من الـ 8٪ اللواتي ينمن على ظهورهن والذراعان موضوعتان بالقرب من الجسم إلى الأسفل، فأنت بالتأكيد امرأة هادئة ومتحفظة ومنظمة جيداً. بالإضافة إلى ذلك، تحبين أن تكون بيئتك منظمة وأن تأخذي نفسك على محمل الجد. أنت صارمة مع نفسك ومع من حولك.

وبحسب الخبراء، فإن هذه الوضعية هي الأفضل للحفاظ على رأسمالك الصحي. وفي الواقع، سيسمح لك هذا الوضع، مع وسادة مريحة وفراش طري، بحماية عمودك الفقري ورقبتك. الجانب السلبي الوحيد في ذلك هو أنه يتسبب في الارتجاعات الحمضية أو الشخير، مما قد يؤثر على جودة نوم من هم في محيطك.

 

– وضعية الجنين

أكثر من 41٪ من النساء ينمن في وضعية الجنين. إذا كنت تنامين على جانبك مع وضع ركبتيك على صدرك وإمالة ذقنك، فهذا يعني أنك خجولة وحساسة وقلقة للغاية في الحياة. أنت امرأة تفكر كثيراً ولكنك في نفس الوقت دافئة ومستقيمة وصادقة وشاملة حقاً.

ومع ذلك، من المحتمل أن تتسبب هذه الوضعية في آلام الظهر والرقبة. وفي بعض الحالات، تكون هذه الوضعية سبباً في مشاكل الجهاز التنفسي. ومع ذلك، فإن وضعية الجنين ستكون قادرة على تحسين نوعية النوم لدى النساء اللواتي يعانين من مشاكل الشخير وللنساء الحوامل.

 

– السقوط الحر

فقط 7 ٪ من النساء يفضلن هذه الطريقة في النوم. تتضمن الوضعية النوم على بطنك مع الضغط على يديك وإخفائها تحت الوسادة أو حولها، وهي إشارات تدل على أنك شخصية شجاعة وعصبية بصمت وحساسة للغاية تجاه النقد. ومع ذلك، هذا لا يسلبك أنسك وانفتاحك النفسي.

إذا كنت معتادةً على النوم بوضعية السقوط الحر، فقد تشعرين بألم في ظهرك ورقبتك وكتفيك. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تتسبب هذه الوضعية في دوران الفقرات وقد تؤدي أيضاً إلى ضعف تمركز الذراعين.

 

– العناق

تنام بعض النساء وهن يعانقن الوسادة. إنهن يقدرن الروابط مع الأشخاص الآخرين الذين يدخلون إلى حياتهم. بشكل عام، هن محبات للعشرة، جديرات بالثقة، موثوق بهن، مخلصات، وفوق كل شيء منفتحات جداً على الآخرين. يحاول هذا النوع من النساء دائماً إرضاء الآخرين والتأكد من مساعدتهم في العديد من المواقف. وإذا كنت واحدة منهن أو لديك مثل هذه الشخصية في محيطك وحياتك، فأنت تعرفين حقيقة مدى روعة الأصدقاء والشركاء المخلصين لهؤلاء الأشخاص.

النوم على الجنب يمكن أن يسبب بعض المشاكل الصحية، بما في ذلك الحرقة والضغط على الكتفين والوركين. ومع ذلك، يعتبر المتخصصون في الصحة أن هذه الوضعية مفيدة لأنها تحفز العديد من الأعضاء. بالإضافة إلى ذلك، لا يزال بإمكانها تسهيل أدائها اليومي.

لا بد أنك أخذت فكرة بسيطة الآن عما تقوله وضعية نومك حيال طبيعتك.