البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

قيادة الحزب تهنئ الفلاحين بذكرى تأسيس اتحادهم.. الهلال: النهوض بالواقع الزراعي لدفع عجلة الاقتصاد

دمشق – البعث:
قدّم الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي والرفاق أعضاء القيادة المركزية التهنئة بمناسبة الذكرى الثامنة والخمسين لتأسيس التنظيم الفلاحي في سورية، وذلك في مبنى الاتحاد العام للفلاحين بدمشق.
واستهل الهلال حديثه بنقل تحيات وتبريكات الرفيق الأمين العام للحزب بشار الأسد، رئيس الجمهورية، إلى الرفاق أعضاء المكتب التنفيذي وكافة كوادر اتحاد الفلاحين، ومن خلالهم إلى كل فلاح في القطر العربي السوري، معرباً عن أهمية الدور المناط بالفلاح في المرحلة الحالية، من أجل النهوض بالواقع الزراعي وتطويره لدفع عجلة الاقتصاد وإعادة إعمار بلدنا الحبيب سورية.
وأشار الرفيق الأمين العام المساعد إلى ضرورة فرض الرقابة الشديدة على آلية توزيع المحروقات للأخوة الفلاحين لضمان وصول المادة إلى مستحقيها، ومحاسبة كل من تسوّل له نفسه للعبث بالأمن الزراعي والغذائي والذي بدوره يشكل لقمة عيش المواطن.
كذلك شكر الرفيق الهلال الفلاحين على نضالهم خلال سنوات الحرب إلى جانب بواسل الجيش العربي السوري حتى تحقيق النصر المؤزّر على الإرهاب وداعميه بقيادة القائد بشار الأسد، مشيراً إلى أنّ “مشروع الإرهاب ضدّ سورية حرص على تدمير القطاع الزراعي وضرب البنى التحتية للزراعة، لفصل الفلاح عن أرضه، إلا أنّ فلاحنا بما يمتلك من وعي، وإيمانه بدوره المنتج والمعطاء يغالب الظروف ويعمل من أجل شعبة ووطنه”.
وبين أنّ صمود الفلاحين وعطائهم غير المحدود وخاصةً في ظل الظروف الصعبة التي تمرّ على سورية وعلى الرغم من كل ما تعرضوا له ما هو إلا تجسيد لوطنيتهم.
من جانبه الرفيق أحمد صالح إبراهيم، رئيس الاتحاد العام للفلاحين، قدّم شرحاً عن خطة الاتحاد لتنفيذ الخطط ورفع وتيرة الإنتاجية الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.
وأكد إبراهيم أن عيد الفلاحين يمثل يوماً مميزاً في تاريخهم النضالي بوجه الاضطهاد وظلم المستعمر، موضحاً أن الفلاح المنتج المتمسك بأرضه والمخلص في عمله يمثّل ضرورةً أساسية لدعم اقتصادنا الوطني.

ولفت إلى أنّ الفلاحين أمام تحدٍ كبير يتمثل في النهوض بالزراعة ليعود لسورية أمنها الغذائي ولدعم اقتصادها الوطني، مؤكداً على ضرورة العمل وزيادة الإنتاج وخفض الهدر والاعتماد على الذات في كافة العمليات الإنتاجية.

شارك بالزيارة كل من الرفيق اللواء ياسر الشوفي والرفيق عمار السباعي عضوا القيادة المركزية للحزب.