أخبارصحيفة البعث

مندوب الصين لدى الأمم المتحدة: نعارض تسييس قضايا مكافحة الإرهاب

الأمم المتحدة – سانا:

أعربت الصين عن معارضتها تسييس واستغلال قضايا مكافحة الإرهاب وازدواجية المعايير، معربة عن استعدادها للعمل مع الدول الأخرى لتنفيذ مبادرة الأمن العالمي، ومبادرة التنمية العالمية وتقديم إسهامات جديدة للمساعي الدولية بمكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة شينخوا عن مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون قوله خلال اجتماع عقده مجلس الأمن لمناقشة تبني نهج عالمي لمكافحة الإرهاب: إن تسييس واستغلال قضايا الإرهاب وممارسة معايير مزدوجة أو نهج انتقائي سيؤدي في نهاية المطاف إلى إلحاق الضرر بالنفس والآخرين، وسيقوض التعاون العالمي الشامل لمكافحة الإرهاب.

وأضاف: إن الإرهاب يمثل تحدياً عالمياً ولا تملك أي دولة القدرة على مواجهته بمفردها، ويتعين على جميع الدول أن تدرك أن من مصلحتها التنفيذ الشامل لجميع قرارات مكافحة الإرهاب الصادرة عن الجمعية العامة ومجلس الأمن ومكافحة جميع المنظمات الإرهابية والأفراد الإرهابيين المدرجين على قائمة مجلس الأمن.

وأكد المبعوث الصيني على أهمية أن تعمل جميع الأطراف بجدية لتكثيف التعاون العملي بشأن مكافحة الإرهاب في المجال القضائي وغيره من المجالات، داعياً إلى بذل الجهود لتخصيص الموارد مع منح تركيز أكبر على المناطق ذات الأولوية القصوى والقضايا الأكثر إلحاحاً في التعاون لمكافحة الإرهاب.

وأوضح جيون أن إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا الوسطى تواجه أكثر التهديدات الإرهابية المباشرة، حيث تعرضت لأخطر الهجمات الإرهابية، معتبراً أن حاجاتها لتطوير قدرات مكافحة الإرهاب هي الأكثر إلحاحاً.