أخبارصحيفة البعث

فقدان 31 بحاراً نتيجة غرق سفينة حربية في خليج تايلاند

بانكوك – سانا 
أعلنت البحرية التايلاندية اليوم عن فقدان ما لا يقل عن 31 من أفراد طاقم سفينة حربية تابعة للبحرية الملكية التايلاندية، وذلك نتيجة عاصفة أدّت إلى غرقها في خليج تايلاند.

ونقلت شبكة سي إن إن الإخبارية الأميركية عن البحرية التايلاندية قولها في بيان: إن الرياح القوية أدّت إلى إمالة السفينة الحربية “اتش تي ام اس سوخوثاي” التي يبلغ طولها 8.76 أمتار ما سمح لمياه البحر بدخول أنبوب العادم وإغلاق النظام الكهربائي للسفينة.

وأضاف البيان: إن انقطاع التيار الكهربائي تسبّب في تعطل أنظمة الطاقة الرئيسية بالسفينة ما جعل الطاقم غير قادر على ضخ مياه البحر التي دخلت السفينة إلى الخارج، الأمر الذي تسبّب في غرقها وفقدان ما لا يقل عن 31 شخصاً من أفراد الطاقم المكوّن من 106 أفراد بينما تم إنقاذ 75 آخرين.

وأضاف البيان: على مدار أكثر من ثلاث ساعات فشلت جهود نقل المضخات إلى سوخوثاي من السفن البحرية الأخرى التي استجابت للحادث.

بدورها قالت السلطات: إن الطقس القاسي في خليج تايلاند على بعد نحو 32 كيلومتراً من منطقة بانغ سابان في مقاطعة براتشواب خيرى خان استمرّ حتى وقت متأخر من صباح اليوم، الأمر الذي أعاق جهود البحث عن الطاقم المفقود التي ما زالت مستمرة.