صحيفة البعثمحافظات

لجنة محروقات طرطوس تتراجع عن قرارها “الملتبس”

طرطوس – وائل علي

تراجعت لجنة توزيع المحروقات في محافظة طرطوس عن قرارها “الملتبس” القاضي بتسليم مادة البنزين لمحطات الوقود على أساس الدور دون الأخذ بعدد بطاقات المتعاملين الموطنة لديها، لتعود بالتالي للتعامل بنظام “تكامل” المعمول به منذ إطلاق البطاقة الذكية اعتباراً من صباح اليوم الأربعاء، وموافقة وزارة النفط على زيادة طلب لمخصصات المحافظة لمعالجة الخلل الذي حصل وإطفاء تبعاته.

وتوقع مصدر فضل عدم ذكر اسمه عودة الهدوء والاستقرار لاستجرار البنزين وتقليص وصول رسالة البنزين إلى مدة تتراوح مابين 15 – 20 يوماً كحد أقصى.

من جانب آخر  علمت “البعث” من مصادر مطلعة أنه ستتم المباشرة بتوزيع مازوت التدفئة في منطقة طرطوس وباقي المدن الأسبوع القادم بعد أن شارف توزيع الدفعة الأولى للأرياف الباردة على الاكتمال.

وتابعت المصادر أن توزيع الغاز المنزلي شهد تحسناً ملحوظاً في زمن وصول الرسائل الذي تتراجع لحدود الخمسين يوماً، بعد تواتر وانتظام توريدات الغاز المنزلي لميناء بانياس النفطي.

وشهد توزيع مادة المازوت لسيارات النقل العام تحسناً طفيفا عكسته عودة السيارات للعمل على الخطوط بالتدريج، فيما أعمال تركيب جهاز الجي بي اس تسير ببطء شديد وبدون جدول زمني محدد لإنهاء أعمال التركيب وتوسيع الشرائح المستهدفة.