البعث أونلاين

“العيادات الشاملة” في قطينة يبدأ بفحوصات التقصي عن السرطان

بدأ مركز العيادات الشاملة في قطينة بريف حمص اليوم تقديم الفحوصات الخاصة بالحملة الوطنية للتقصي عن سرطانات الثدي وعنق الرحم والبروستات حتى الخامس من كانون الثاني القادم.

وأوضح رئيس الصحة الإنجابية في مديرية صحة حمص والمسؤول التنفيذي عن الحملة الدكتور محمد العبود في تصريح له، أنه تم تزويد المركز بجهاز ماموغرام وكل الأدوات الطبية اللازمة مع وجود كوادر طبية وفنية مختصة، لضمان استفادة جميع المواطنين من خدمات الحملة المجانية، لافتاً إلى أنه يمكن أن يستفيد من الفحوصات من يرغب من أهالي قطينة وتل الشور وكفرعايا والضاحية العمالية وبرابو.

وأشار العبود إلى أن تقديم الفحوصات مستمر في قطينة حتى الـ 5 من كانون الثاني القادم باستثناء أيام الـ 30 والـ 31 من كانون الأول الجاري والـ 1 من كانون الثاني القادم.

ولفت العبود إلى أنه تم تمديد فترة عمل العيادة المتنقلة رقم 4 في المشرفة حتى يوم غد الثلاثاء، ويستفيد من خدماتها أهالي المشرفة وقرى عين الدنانير والجابرية ووريدة وعين النسر وبادو والأشرفية والإسماعيلية وكفرعبد.

وبين العبود أن العيادة رقم 3 ستنتقل من منطقة الفرقلس إلى حي الخضر بالمدينة خلال الأسبوع الحالي لتقدم خدماتها لأحياء المدينة والضواحي القريبة منها، والذين لم تتسن لهم الفرصة بالاستفادة من خدمات الحملة بسبب صعوبة المواصلات خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أن العيادة رقم 2 مستمرة بتقديم خدماتها في منطقة حسياء حتى الـ 4 من كانون الثاني القادم، ويستفيد من خدماتها أهالي حسياء وقرى وبلدات الديبة وجندر وشمسين والبريج ومركز الإقامة المؤقتة في كفريا وصدد والقريتين ومهين.