أخبارصحيفة البعث

ارتفاع ضحايا العاصفة الثلجية في أمريكا إلى أكثر من 50

واشنطن – مانيلا – سانا:

تسببت العاصفة الثلجية التي تضرب الولايات المتحدة بمصرع العشرات وسط عوامل جوية متطرفة تصاحبها ثلوج ورياح ودرجات حرارة تصل إلى التجمد.

وأفادت تقارير نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية بأن عدد الضحايا تجاوز 53 قتيلاً، فيما تعمل طواقم الطوارئ على تفقد خسائر العاصفة الثلجية في ظل انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع وإلغاء رحلات جوية في الولايات المتحدة، حيث أدت هذه العاصفة إلى إلغاء أكثر من 15 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة بما في ذلك نحو 1700 رحلة أمس.

من جهتها توقعت الأرصاد الجوية الأمريكية أن يستمر تساقط الثلوج في عدد من المناطق، لافتة إلى أن الطقس العنيف يجعل من هذه العاصفة التي تضرب البلاد أسوأ عاصفة على الأرجح، حيث انخفضت درجات الحرارة في 48 ولاية أمريكية إلى ما دون الصفر خلال عطلة نهاية الأسبوع.

إلى ذلك أدت العاصفة نفسها والتي ضربت مناطق في كندا إلى مقتل أربعة أشخاص ونقل 53 آخرين إلى المستشفى جراء انقلاب حافلة، كما حرم مئات الآلاف من الكهرباء في مقاطعتي أونتاريو وكيبيك الكنديتين، وألغي عدد كبير من الرحلات الجوية في المدن الكبرى وتوقفت خدمة ركاب القطارات بين ولايتي تورنتو وأوتاوا.

وفي الفلبين، ارتفع عدد ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق عدة جنوب الفلبين إلى 13 شخصاً، فيما لا يزال 23 آخرون في عداد المفقودين.

ونقلت وكالة شينخوا عن وكالة مكافحة الكوارث الفلبينية قولها: إن المناطق الأكثر تضرراً جراء الفيضانات هي بايكول في جزيرة لوزون ووسط الفلبين، مشيرة إلى أن أكثر من 170 ألف شخص تشردوا في ست مناطق جراء الفيضانات، كما تم إجلاء أكثر من 45 ألف شخص من منازلهم.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع ستة أشخاص، وفقدان 19 آخرين جراء الكارثة الطبيعية.