البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

“قسد” العميلة تختطف 30 شاباً جنوب القامشلي

الحسكة – الرقة – درعا – سانا:

اختطفت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي عدداً من الشبان في قرى جنوب القامشلي بريف الحسكة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعات من مسلحي ميليشيا “قسد” أقدمت على محاصرة قرى بلقيس والطائف وخربة الناقة وأبو جرن التابعة لناحية تل حميس جنوب القامشلي واختطفت 30 شاباً واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وأشارت المصادر إلى قيام مسلحي ميليشيا “قسد” بالاعتداء على الأهالي وضرب النساء وتوجيه الشتائم إليهن إضافة إلى سرقة وتحطيم أثاث المنازل التي قاموا بمداهمتها.

وفي الرقة، قُتل 3 مسلحين من ميليشيا (قسد) العميلة بهجوم شنّه مجهولون على إحدى نقاطهم بريف الرقة الشرقي.

وذكرت مصادر محلية في الرقة أن “مسلحين تقلهم دراجة نارية أطلقوا الرصاص على نقطة لمسلحي ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في محيط قرية جديد كحيط شرق الرقة، ما أدى إلى مقتل 3 منهم”.

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيا فرضت طوقاً أمنياً في المنطقة، وكثفت عملياتها بحثاً عن مطلقي النار.

وفي درعا، ضبطت الجهات المختصة بالتعاون مع أهالي بلدة اليادودة بريف درعا الغربي كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة بعضها غربي الصنع، في المزارع المحيطة بالبلدة من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي.

مصدر أمني أوضح أنه بعد تواصل عدد من الأهالي مع الجهات المختصة عن أماكن إخفاء تنظيم “داعش” الإرهابي الأسلحة التي كان يستخدمها أو معدة للاستخدام لاحقاً في أعماله الإجرامية تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة بعضها غربي الصنع في المزارع بمحيط بلدة اليادودة بالريف الغربي.

وأشار المصدر إلى أنه من بين الأسلحة المضبوطة بنادق آلية ورشاشات وقواذف “آر بي جي” ومضادات دروع ومضادات طيران ورشاشات وقنابل وقذائف هاون، إضافة إلى كميات كبيرة من الذخائر الخاصة بهذه الأسلحة.

وكانت الجهات المختصة أجرت خلال الفترة الماضية عمليات أمنية بالتعاون مع مجموعات محلية وأهلية في مدينة جاسم وفي بلدات ريف درعا الغربي، أسفرت عن القضاء على العشرات من إرهابيي تنظيم “داعش”، بينهم متزعمون ومصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.