أخبارصحيفة البعث

متحدثة صينية: بكين وموسكو ستواصلان تعزيز العلاقات الثنائية

بكين – سانا:

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ أن الصين ستواصل تعزيز التعاون الاستراتيجي مع روسيا خلال العام 2023.

وقالت ماو في مؤتمر صحفي اليوم: إن الرئيس الصيني شي جين بينغ يحافظ دائماً على التعاون الوثيق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين فيما يخص العلاقات الروسية الصينية، وأهم المسائل الدولية والإقليمية، ويضمن التوجيه الاستراتيجي لعلاقات الشراكة للتعاون الاستراتيجي بين البلدين، مشيرةً إلى أنه في العام الجديد سيقوم كلا الجانبين بتعزيز الاتصالات على جميع المستويات من أجل المساعدة في التطوير الدائم للعلاقات الثنائية.

وفي سياقٍ آخر، أعلن رئيس جمعية العلاقات عبر مضيق تايوان تشانغ تشي جيون أنه سيتم بذل مزيد من الجهود لتعزيز التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق وإعادة توحيد الصين.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن تشانغ قوله في رسالة بمناسبة العام الجديد نشرت في العدد الأول من مجلة “العلاقات عبر مضيق تايوان” للعام الحالي: إن “الجمعية دأبت على التمسك بمبدأ الصين الواحدة، وتعاملت مع جميع أنواع حالات الطوارئ المتعلقة بتايوان بطريقة مناسبة”.

وأضاف تشانغ: إن “التنمية والانفتاح على مستوى أعلى والطلب المحلي الأعمق والحوكمة الأكثر كفاءة للبر الرئيسي الصيني ستقوي التعاون الاقتصادي عبر مضيق تايوان، وتضع أسساً أكثر صلابة لإحياء النهضة الوطنية وإعادة توحيد البلاد”.