أخبارصحيفة البعث

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين وأكثر من 470 جندياً بين قتيل وجريح

موسكو – سانا:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم أن خسائر الجيش الأوكراني خلال اليوم الماضي بلغت أكثر من 470 جندياً، بين قتيل ومصاب على أربعة محاور، كما تم إسقاط طائرتين مقاتلتين من طراز ميغ 29 وسو 35 في دونيتسك ونيكولايف.

وأوضح البيان أن أكثر من 40 جندياً أوكرانياً قتلوا وتمّت تصفية مجموعة تخريب واستطلاع على محور كوبيانسك شمال لوغانسك.

واستطرد البيان: تم القضاء على 5 مجموعات تخريب واستطلاع معادية على محور كراسني ليمان شمال دونيتسك، ليتجاوز إجمالي خسائر العدو في هذا المحور 150 جندياً بين قتيل وجريح خلال يوم واحد.

وقال البيان: إن العمليات الهجومية للقوات الروسية استمرت على محور دونيتسك، ما أدّى إلى مقتل أكثر من 100 جندي أوكراني.

وأردف بالقول: تم إحباط المحاولات الأوكرانية لشن هجوم مضاد في منطقة بلدة دوروجنيانكا في دونيتسك، إضافة إلى إيقاع خسائر للعدو هناك شملت أكثر من 180 جندياً وتدمير 5 دبابات وإصابة 83 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار، وتدمير معدات عسكرية في 107 مناطق، إضافة إلى تدمير رادارين مضادين للبطاريات من طراز (تي بي كيو 50-اي ان) أمريكية الصنع في دونيتسك وتدمير 5 مستودعات لذخيرة المدفعية للقوات الأوكرانية ومستودع لأسلحة الصواريخ والمدفعية تابع لوحدة مرتزقة أجانب، وتدمير ثلاثة مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز 2 إس1 غفوزديكا في مقاطعة زابوروجيه وإسقاط طائرتين مقاتلتين أوكرانيتين من طراز ميغ 29 وسو 35 في دونيتسك ونيكولايف و6 طائرات دون طيار في مناطق متفرقة.

ومجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 357 طائرة و199 مروحية و2813 طائرة دون طيار و399 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و7408 دبابات ومدرعات أخرى و968 راجمة صواريخ و3772 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و7920 مركبة عسكرية خاصة.

إلى ذلك، أعلن عمدة مدينة سيفاستوبول الروسية ميخائيل رازفوجيف أن أنظمة الدفاعات الجوية أسقطت طائرتين أوكرانيتين دون طيار، فوق البحر في شبه جزيرة القرم.

ونقل موقع روسيا اليوم عن رازفوجيف قوله: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين دون طيار فوق البحر قرب مطار منطقة بيلبيك”، مشيراً إلى أن جميع الخدمات في المنطقة تعمل بشكل طبيعي.

وكانت الدفاعات الجوية في مدينة سيفاستوبول أسقطت مسيرتين أوكرانيتين فوق البحر الأسود اقتربتا من المدينة يوم الاثنين الماضي.

من جهة ثانية، أعلنت السلطات في جمهورية دونيتسك الشعبية اليوم مقتل شخص نتيجة القصف الأوكراني على مدينة دونيتسك.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن مقر الدفاع الإقليمي للجمهورية قوله: إن رجلاً أصيب أثناء القصف الأوكراني على حي بتروفسكي في دونيتسك وقد توفي لاحقاً متأثراً بجروحه.

وكان موقع روسيا اليوم قد نقل عن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية، في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا قوله: “إن مدينة دونيتسك تعرّضت للقصف الأوكراني مرتين خلال الليل، حيث تم استهداف منطقة كييفسكي رايون بـ3 قذائف، ثم استهدفت منطقة كيروفسك بـ4 قذائف من عيار 155 ملم غربية الصنع”.

وأضاف المكتب: “إن مدن ياسينوفات ومايورسك بانتيمولوفكا تم استهدافها أيضاً بقصف مدفعي من جانب قوات نظام كييف، ما ألحق أضراراً مادية بالمنازل والبنى التحتية”.

وفي زابوروجيه، قُتل شخصان نتيجة قصف أوكراني استهدف مبنى سكنياً في مدينة فاسيلييفكا الواقعة في إقليم زابوروجيه.

وأفاد عضو مجلس إدارة الإقليم ورئيس حركة (نحن مع روسيا) فلاديمير روغوف عبر تلغرام وفقاً لوكالة نوفوستي، بأن قوات كييف استهدفت مبنى الإدارة العسكرية في مدينة فاسيلييفكا إلا أنها أصابت مبنى سكنياً مجاوراً ما تسبّب بمقتل شخصين ويجري العمل على إحصاء الجرحى.

ولفت إلى أن الهجوم تم باستخدام راجمات الصواريخ الأمريكية المتعدّدة الإطلاق من نوع هيمارس.

أمنياً، ألقت أجهزة الأمن الروسية القبض على مواطن من سكان مدينة ميليتوبول في مقاطعة زابوروجيه، كان يعمل جاسوساً لمصلحة المخابرات الأوكرانية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن السلطات الأمنية قولها في بيان اليوم: إن “هذا الشخص يعيش في مدينة ميليتوبول، وعمل طوال الفترة السابقة على نقل معلومات مرتبطة بمواقع وحركة الأفراد والآليات التابعة للقوات المسلحة الروسية إلى المخابرات الأوكرانية”.

وأضاف البيان: إن الموقوف كان دعا سابقاً إلى الانتقام الجسدي من العسكريين في القوات المسلحة الروسية، مشيراً إلى أن جميع الحقائق والمواد المتعلقة بهذه القضية أحيلت إلى القضاء.