أخبارصحيفة البعث

استشهاد طفل يمني بانفجار قنبلة في الحديدة

صنعاء – سانا 
استُشهد طفل يمني اليوم في انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي في محافظة الحديدة.
ونقل موقع المسيرة نت عن المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام أنه “نتيجة انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان السعودي استُشهد طفل، متأثراً بإصابته في الجبلية بمديرية التحيتا”.
وكانت طفلة يمنية أصيبت الاثنين الماضي بجروح في انفجار جسم متفجّر من مخلفات مرتزقة النظام السعودي في محافظة الجوف شمال اليمن.

إلى ذلك، أصيب أربعة يمنيين بجروح اليوم، في قصف مدفعي لقوات النظام السعودي على محافظة صعدة شمال اليمن.

وأفاد موقع المسيرة نت بأن قصفاً مدفعياً لقوات النظام السعودي استهدف مديرية شدا الحدودية، ما أوقع أربعة جرحى بين المدنيين، نقلوا إلى مستشفى رازح الريفي لتلقي العلاج.

واستُشهد يمني وأصيب خمسة آخرون، بينهم اثنان من المهاجرين الأفارقة الاثنين الماضي بنيران قوات النظام السعودي في مديريتي شدا ومنبه الحدوديتين.

ويُشار إلى أنّ قوى العدوان السعودي ومرتزقته ارتكبت 64 خرقاً جديداً لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة غرب اليمن، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونقل موقع المسيرة نت اليمني عن مصدر في غرفة العمليات قوله: إن “خروقات العدوان تضمنت محاولة تسلل، وتحليق طائرات تجسسية، واستحداث تحصينات قتالية في الجبلية”.

وكانت الأطراف اليمنية توصلت خلال محادثاتها بالسويد في الثالث عشر من كانون الأول عام 2018 إلى اتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، وتفاهمات بشأن مدينة تعز، إلا أن قوى العدوان السعودي، ومرتزقته يواصلون خروقاتهم، وانتهاكاتهم لهذا الاتفاق.