رياضةصحيفة البعث

مباراة قمة بين الجيش والجلاء في دوري سلة الرجال

بعد توقف قسري استمر لمدة أسبوعين، تعود حرارة المنافسة لصالات كرة السلة وتحديداً لدوري الرجال، حيث تقام اليوم ثلاثة لقاءات من مباريات المرحلة الثالثة وتختتم غداً بلقاء وحيد يقام في حلب.
صالة الفيحاء في دمشق ستشهد لقاء قمة الجولة بين الجيش وضيفه الجلاء، في مباراة يسعى خلالها الجيش لمواصلة عروضه الجيدة معتمداً على مجموعة من اللاعبين المحليين الذين يتمتعون بالقوة والمهارة بقيادة المدرب الخبير هيثم جميل، إلا أن المهمة لن تكون سهلة خاصة وأن الجلاء يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب إضافة للتعاقد مع لاعب الارتكاز الأمريكي ليون هامتون ويقودهم مدرب جورج شكر الذي لا يقل حنكة عن “الجميل”.
وافد الدوري الجديد تشرين يستضيف في اللاذقية ضيفه الطليعة في أول مباريات الفريق على أرضه، المباراة ينتظرها عشاق تشرين على أحر من الجمر على أمل أن يحقق فريقهم أول انتصاراته بدوري الأضواء معتمداً على مجموعة شابة مع بعض لاعبي الخبرة ، لكن المهمة صعبة ،سيما أن الطليعة كان الحصان الأسود الموسم الماضي، ولن يتنازل عن هذه الميزة حيث دعم صفوفه بلاعب محترف .
صالة الشهيد ناصح علواني في حماة ستكون مسرحاً للقاء النواعير مع ضيفه حطين، في لقاء لن يجد فيه أصحاب الأرض صعوبة بالفوز نظراً للفوارق الفنية بينهما، فالنواعير حقق فوزين حتى الآن في حين لم يحقق حطين أي انتصار، المعطيات تشير لتفوق النواعير الذي ضم لصفوفه لاعب ارتكاز الرياضي اللبناني السابق الأمريكي كريس دارينغر.
ويوم غد يحل الوحدة ضيفاً على الحرية في حلب، المباراة ينتظرها عشاق الفريقين بترقب خاصة وأن الحرية نجح في قلب الموازين بالمرحلة الماضية وفاز على الكرامة في حمص، ويأمل بتجاوز ضيفه “بطل الكأس وكأس السوبر” ليحقق مفاجأة مدوية جديدة معتمداً على محترفه الكيني فيديل أوكوت، إلا أن الوحدة بمجموعته المتجانسة سيلعب بقوة باحثاً عن تحقيق فوزه الثالث على التوالي.
ويبقى في هذه المرحلة لقاء الكرامة مع جاره الوثبة وسيقام في حمص يوم الأحد المقبل حيث تأجل بسبب لقاء الكرامة مع الرياضي اللبناني يوم أمس في بطولة غرب آسيا.

عماد درويش