البعث أونلاين

دائرة مياه القامشلي تباشر بعمليات الصيانة في محطة مياه الهلالية

باشرت الورشات الفنية التابعة لدائرة مياه القامشلي بعمليات الصيانة في الصالة الجديدة لمحطة مياه الهلالية، بدعم من الهلال الأحمر العربي السوري، واللجنة الدولية لمنظمة الصليب الأحمر.

وبين رئيس دائرة مياه القامشلي المهندس أحمد مخيلف أن عمليات الصيانة تستمر لمدة أسبوعين، وتشمل تبديل القطع التالفة، حيث سيتم استبدال الخطوط الرئيسية والفرعية في الصالة، كونها خطوطاً قديمة ومهترئة، وتتسرب منها المياه بخطوط جديدة، تضم أقطاراً مختلفة بدءاً من قطر 300 مم حتى قطر 600 مم، مع استبدال السكور القائمة بأخرى جديدة.

ولفت مخيلف إلى أن محطة المياه تضم صالتين، حيث يستمر عمل الصالة القديمة بالضخ، لتعمل المحطة بنصف طاقتها خلال أيام الصيانة، مبيناً أن واقع تأمين المياه للأهالي لن يتأثر بشكل كبير، كون استهلاك المياه في الشتاء أقل مقارنة بفصل الصيف، ومن أجل ذلك تم إجراء الصيانة خلال الفترة الحالية، مشيراً إلى أن الصيانة ستسهم في تحسن إنتاج المياه بشكل ملحوظ.

وذكر مخيلف أنه نتيجة أعمال الصيانة التي تجري في المحطة سيتم قطع المياه عن المشتركين في أحياء الوسطى والغربي وبلودان ومحيطها والكورنيش وطي وزنود الى حين الانتهاء منها.