الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

البطاطا المسلوقة تحسن الحالة الصحية

البطاطا المسلوقة هي مادة غذائية متعددة العناصر الغذائية، توفر الفيتامينات والمعادن الغنية بشكل طبيعي، وخاصة الفوسفور والبوتاسيوم وفيتامينات ب المركب وفيتامين ج.

وفقاً لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فيما يلي الحقائق الغذائية للبطاطا: إجمالي الدهون0٪، الكربوهيدرات 9٪، فيتامين سي 45٪، كوليسترول 0٪، الحديد 6٪، الألياف الغذائية 8٪، بوتاسيوم 18٪، فيتامين أ 0٪، بروتين 3 جم، الكالسيوم 2٪.

هذه القيم الغذائية هي المكونات الرئيسية وتوفر فوائد مختلفة للبطاطا المسلوقة للأفراد الذين يتناولونها.

الفوائد الصحية

تحتوي البطاطا على مغذيات نباتية وهي مكونات عضوية للنباتات تساعد في تعزيز الصحة، وتشمل المغذيات النباتية في البطاطا مركبات الفلافونويد والكاروتينات وحمض الكافيين. يعمل فيتامين سي كمضاد للأكسدة وهو مفيد للصحة،. كما تفيد في هضم الطعام وضغط الدم وصحة القلب وحتى في الوقاية من السرطان.

ويمكن أن تساعد البطاطا في خفض ضغط الدم لأسباب مختلفة، كما أنه مصدر جيد للبوتاسيوم ويساعد في خفض ضغط الدم.

وتفيد في عمل الدماغ والجهاز العصبي، فيتامين ب  في البطاطا أمر حيوي للحفاظ على صحة الجهاز العصبي، يساعد في إنتاج مواد كيميائية مفيدة في الدماغ، بما في ذلك السيروتونين والدوبامين والنورادرينالين، وتحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مما يساعد في الحفاظ على مستويات الجلوكوز الجيدة في الدم، وهو ضروري لعمل الدماغ بشكل سليم.

يساعد فيتامين سي في منع كل شيء من الإسقربوط إلى نزلات البرد، وتفيد مرضى التهاب المفاصل بتقليل أعراضهم، والبطاطا مليئة بمضادات الأكسدة.