البعث أونلاين

مسابقة لإنتاج أفلام تلفزيونية خاصة بحرب تشرين

أعلنت المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي عن مسابقة لإنتاج أفلام تلفزيونية خاصة بحرب تشرين التحريرية، بمناسبة الذكرى الخمسين لها، داعية كتاب السيناريو الشباب لتقديم أفكارهم عن أفلام تلفزيونية تتعلق بهذه المناسبة.

وبينت المؤسسة أن لجنة مختصة ستقوم باختيار مجموعة من الأفكار والنصوص الناجحة للشروع بإنتاجها وفقاً لخطة متكاملة، حيث تتلقى المؤسسة طلبات المشاركة لغاية التاسع من الشهر القادم.

ولفتت إلى أنه سيشارك كتاب السيناريو والأفكار الدرامية الناجحة بورشة سيناريو لإعداد الصيغة النهائية لأفكارهم، حيث تتراوح مدة الفيلم التلفزيوني بين 28 و 45 دقيقة، حيث تخضع الأفلام المنجزة لمسابقة جماهيرية لمنح جوائز لأفضل الأفلام المنجزة بعد عرضها.

وبين مدير عام المؤسسة مهيب بهلول في تصريح له أن هذه المسابقة تهدف إلى مشاركة أكبر عدد من الكتاب الجدد وخاصة الشباب، وتكون بادرة لاكتشاف مواهب جديدة قادرة على رفد الإنتاج الدرامي السوري بشكل عام، إضافة إلى المساهمة الكبيرة في الاحتفالية الوطنية بالعيد الخمسين لحرب تشرين المجيدة.

وأشار بهلول إلى أهمية ورشات السيناريو بهدف دفع هذا النوع من الكتابة إلى الواجهة ولا سيما أن أغلب المواهب السورية في كتابة السيناريو تتجه إلى الشركات الخارجية.