أخبارصحيفة البعث

إصابة خمسة فلسطينيين في مناطق متفرقة باعتداءات لقوات الاحتلال

الأرض المحتلة – تقارير:

تتواصل الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية ضدّ الشعب الفلسطيني في معظم الأراضي المحتلة في مشهد يومي يضاف إليه تطرف حكومة العدو الفاسدة، فاليوم أصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في بيت أمر، و ثلاثة آخرون في اعتداء لقواته على مظاهرة كفر قدوم، إضافةً لإصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال في رام الله والبيرة. واعتقلت قواته فلسطينيين اثنين في جنين وآخر في الخليل، في حين اعتدى مستوطنون إسرائيليون على ممتلكات الفلسطينيين شرق بيت لحم.

وفي التفاصيل، أصيب فلسطيني مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة شاب بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان شرق قلقيلية بالضفة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بجروح والعشرات بالاختناق، بينهم نساء وأطفال.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت، باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

إلى ذلك، أصيب فلسطينيان اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينتي رام الله والبيرة بالضفة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون شمال رام الله، والمدخل الشمالي لمدينة البيرة، واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص وقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة شابين بجروح، كما اعتقلت آخر.

في وقتٍ اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين شرق مدينة جنين بالضفة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية جلقموس ، وداهمت منازل الفلسطينيين ،واعتقلت شخصين هما أسيران محرران، كما استولت على مركبتيهما.

وفي وقتٍ سابق اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينياً في مدينة الخليل بالضفة.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت حارة جابر بالبلدة القديمة، وداهمت منازل الفلسطينيين، وفتشتها، واعتقلت شاباً.

من جانبهم، اعتدى مستوطنون إسرائيليون صباح اليوم على ممتلكات الفلسطينيين بالقرب من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن مجموعة من المستوطنين بحماية قوات الاحتلال اقتحمت قرية كيسان شرق المدينة، واعتدت على منازل ومركبات الفلسطينيين بالحجارة، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية.

واعتدى مستوطنون يوم أمس على فلسطينيين في مسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية.