Uncategorizedرياضةصحيفة البعث

مباريات قوية في ثامن جولات الدوري الكروي الممتاز

ناصر النجار

تنطلق اليوم الجمعة في الثانية ظهراً مباريات الأسبوع الثامن من ذهاب الدوري الكروي الممتاز إذ تقام أربع مباريات وتختتم غداً السبت باللقاء الخامس بين الفتوة والطليعة على ملعب الجلاء بدمشق، مع الإشارة إلى أن مباراة المجد والجزيرة أقيمت في وقت سابق وفاز بها المجد 2/1 وكانت بالأصل ضمن مباريات هذا الأسبوع.

حرارة المباريات وإثارتها تدخل من باب المنافسة الشديدة بين خمسة فرق تتصارع على القمة والفوارق فيما بينها من النقاط بسيط، لذلك فإن أي هفوة قد تبعد أحد الفرق عن زحمة المنافسة هذه، وبالمقابل فإن الفرق الأخرى التي ستقابل كبار الدوري تبحث عن مكان أكثر دفئاً لتستعيد نشاطها وهيبتها أمام جمهورها.

الأنظار تتجه إلى ملعب الباسل باللاذقية لمتابعة اللقاء القوي والحساس الذي يجمع تشرين وجاره جبلة، قوة المباراة تأتي من كونها ديربي مهم وقوي ولأن جبلة ينافس على اللقب وتهمه نقاط المباراة، أما تشرين فهو يريد العودة إلى سكة الانتصارات ومصالحة جماهيره، من جهة أخرى فإن المباراة تعتبر سوبر الكرة السورية لأنها تجمع بطلي الدوري والكأس، وهذا يفرض على الفريقين تقديم عرض يليق بالأبطال.

المباراة القوية الأخرى ستجمع أهلي حلب مع ضيفه الوثبة المتصدر على ملعب الحمدانية، كلا الفريقين يتطلع للقب، الوثبة يريد الخروج من صدمة لقاء تشرين ولو حساب مستضيفه أهلي حلب القوي بين جماهيره وعلى أرضه، وصاحب الضيافة يريد استعادة آماله باللقب وخصوصاً أنه على مقربة من المقدمة ورغم أنه بالمركز الخامس إلا أنه لعب مباراة أقل وهذا يقوي مركزه وآماله.

الجيش يتطلع للبقاء ضمن كوكبة المنافسين بالفوز على ضيفه حطين، والمباراة لن تكون سهلة على الضيف الذي سيجتهد للخروج بنتيجة طيبة، بينما سيحاول الجيش تجاوز تعادله السابق بفوز هو بأمس الحاجة إليه.

الكرامة والوحدة يلعبان بحمص بعيداً عن ضغط المنافسة على الصدارة وكلا الفريقين سيبذلان ما بوسعهما لتحقيق الفوز لتحسين الموقع والترتيب ولإسعاد جمهورهما.

آخر المباريات ستقام السبت بين الفتوة والطليعة وعين الفتوة على نقاط المباراة ليبقى فارس الدوري المرشح الأوفر حظاً للقب، أما الضيف فلن يكون لقمة سائغة وأهدافه العودة بمفاجأة سارة يقدمها لجمهوره.

يذكر أن ترتيب الدوري يتصدره الوثبة والفتوة ولكل منهما 17 نقطة مع العلم أن الفتوة لعب مباراة أكثر، يليهما الجيش وله 15 نقطة وجبلة 14 نقطة وأهلي حلب 12 نقطة، وفي الوسط الوحدة وحطين بثماني نقاط وتشرين بسبع نقاط ثم الطليعة والكرامة بست نقاط والمجد بخمس نقاط وأخيراً الجزيرة بلا نقاط.