البعث أونلاينالصفحة الاولىصحيفة البعث

الهلال يترأس اجتماعاً لهيئة مكتب التنظيم: للحزب دوره المحوري في تفعيل المشاركة السياسية

دمشق – البعث 

ترأس الرفيق المهندس، هلال الهلال، الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، اليوم، اجتماع هيئة مكتب التنظيم المركزي، في مبنى القيادة المركزية.

وفي بداية الاجتماع، نقل الرفيق الهلال تحيات الرفيق بشار الأسد، الأمين العام للحزب، رئيس الجمهورية، للحضور، وأكد أهمية الدور المنوط بمكتب التنظيم المركزي لأنه الأساس في الهيكلية الحزبية، وضرورة الاهتمام بالعملية التنظيمية والالتزام بالأسس الناظمة لها، واعتماد أساليب حديثة تواكب التطورات الحاصلة في الحياة السياسية والمجتمعية المعاصرة، بما يليق بعراقة الحزب ومكانته، ومتابعة انعكاسات هذه التطورات على الواقع الحزبي لكي يبقى حزبنا في طليعة الأحزاب الرائدة، على الصعد الداخلية والعربية والعالمية.
وشدّد الرفيق الهلال على أهمية مشاركة الجماهير في الحياة السياسية، والدور المحوري الذي يتعيّن على الحزب أن يلعبه في تفعيل هذه المشاركة بصورتها الصحيحة والخلاقة والإيجابية، منوهاً إلى أن رفد الحزب بالعناصر الجديدة المؤمنة بأهدافه مهمّة وطنية تقع على عاتق مكتب التنظيم في الحزب بالدرجة الأولى، وهي حاجة مستمرة للاطمئنان على مستقبل الوطن، ومهمة ملحة تتطلبها ظروف المرحلة الراهنة، على الأخص.

الرفيق ياسر الشوفي، عضو القيادة المركزية رئيس مكتب التنظيم المركزي، أشار إلى أهمية مكاتب التنظيم الفرعية لأنها الجسد الأساس للعمل الحزبي، نظراً لتواصلها المباشر مع كل الجهات والمنظمات والنقابات.
وركّز الشوفي على ضرورة تلافي الأخطاء والتفعيل الأكبر للعمل الحزبي، وخاصةً على مستوى الفرق لأنها العصب الحساس للعمل الحزبي.
يُشار إلى أن عملية الأتمتة قد أخذت حيّزاً من النقاش وأجمع الحضور على ضرورة تفعيلها في أقرب وقت في سبيل عمل أكثر دقة وسرعة.