أخبارصحيفة البعث

مقتل أربعة شرطيين بكمين غرب مالي

باماكو – أبوجا – داكار – سانا:

قُتل أربعة من عناصر الشرطة وأصيب ثلاثة آخرون جراء كمين بمنطقة كوالا غرب مالي.

ونقلت فرانس برس عن قيادة الشرطة في مالي قولها في بيان: إن “مجموعات إرهابية نصبت كميناً لدورية من الدرك، وأحرقت لهم آليتين واستولت على مركبتين مزودتين برشاش خلال الهجوم، ما أدى إلى مقتل أربعة عناصر وإصابة ثلاثة آخرين”.

ولم يحدد البيان الجهة التي نفذت الهجوم حيث تستهدف مجموعات إرهابية عادة الشرطة والجيش ومختلف المؤسسات الحكومية في مالي.

وفي نيجيريا، أعلنت السلطات عن ارتفاع عدد ضحايا حادث انقلاب شاحنة في ولاية بلاتو وسط نيجيريا إلى 16 قتيلاً فضلاً عن إصابة العشرات.

ونقلت وكالة شينخوا عن بيتر لونغسان المتحدث باسم جهاز الإنقاذ والسلامة في الولاية قوله للصحفيين: إن السرعة والحمولة الزائدة أدت إلى تدهور شاحنة كانت تقل 99 شخصاً على طريق بالقرب من قرية جواك الواقعة بمقاطعة مانغوا، أسفر الحادث عن مصرع 16 شخصاً على الأقل، وإصابة 83 آخرين بجروح متفاوتة.

وكانت حصيلة سابقة أمس أشارت إلى مصرع سبعة أشخاص على الأقل، وإصابة العشرات جراء الحادث.

وفي السنغال، لقي 20 شخصا مصرعهم، وأصيب 24 آخرون بجروح اليوم، إثر اصطدام حافلة ركاب بشاحنة في شمال البلاد.

ونقلت وكالة فرانس برس عن رئيس السنغال ماكي سال قوله في تغريدة على تويتر: إن “الحادث الذي وقع عند مدخل نغون سار بين مدينتي سانت لويس ولوغا هو ثاني حادث تصادم كبير هذا الشهر”.

بدورها ذكرت مصادر حكومية أن 19 من المصابين حالتهم حرجة.

ويأتي هذا الحادث بعد ثمانية أيام على حادث مروري آخر قضى فيه 42 شخصاً، وأصيب فيه نحو 80 آخرين، بالقرب من بلدة كافرين جنوب شرق البلاد، حيث أدى انفجار إطار حافلة ركاب إلى اصطدامها بحافلة أخرى قادمة في الاتجاه المقابل، حيث أعلنت البلاد الحداد ثلاثة أيام ومنعت حافلات الركاب منذ ذلك الوقت من السفر بين المقاطعات ما بين الساعة 11 مساء والخامسة صباحاً.