رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب يبحث عن نقاط الصدارة في الدوري الممتاز

حلب- محمود جنيد

تحطّ بعثة فريق أهلي حلب رحالها في اللاذقية لمواجهة الحوت الحطيني المتعب هذا الموسم يوم غدٍ ضمن منافسات الجولة التاسعة للدوري الممتاز، الأهلي يحتلّ المركز الرابع على سلم ترتيب فرق الدوري بست عشرة نقطة بعد سقوطه في فخ التعادل على أرضه في الجولة الفائتة أمام المتصدّر الوثبة، في حين يتراجع حطين إلى المركز العاشر ضمن منطقة الخطر بثماني نقاط.

مدرّب الأهلي ماهر بحري أكد لـ”البعث” أن العنوان العريض بالنسبة لمباراة فريقه مع حطين هو مصالحة جمهور النادي من خلال هدية نقاط المباراة الثلاث المهمّة للغاية لمواصلة السير قدماً في ركب المنافسة، بعد التعثر أمام الوثبة في حلب وفقدان نقطتين مهمتين داخل الديار.

ويرى مدرّب الأهلي أن مباراة حطين ستكون صعبة نظراً لظروف الفريق المنافس المتواجد في موقع متأخر على لائحة الترتيب، وهو يلعب على أرضه وأمام جمهوره بكل شراسة، لكن ذلك لن يمنع فريقه بعد الدراسة المستفيضة للمنافس من الفوز والعودة من اللاذقية بنقاط المباراة المهمّة جداً.

وحول الفراغ الذي تركه رحيل كلّ من المحترف النيجيري اوكيكي ومحمد الريحانية، إلى جانب الغيابات العديدة الطارئة بداعي الإصابة والتأهيل منها لكلّ من محمد الأحمد وأمجد فياض وحسن الضامن، أوضح بحري أن تلك صفحة تمّ طيها وسيحاول في هذه المرحلة إيجاد الصيغة الفنية والبدائل لتعويضها بشكل فعّال.

وأكد مدرّب أهلي حلب أن الأمور تسير بشكل مبشّر، وهناك بوادر خير للفريق الذي سيكون قادراً على أن يكون أحد المنافسين الكبار على لقب الدوري الممتاز والهدف هو لقب الدوري ولا شيء سواه، إذ سيلعب كلّ مباراة وكأنها نهائي بطولة، ومازال الدوري طويلاً، والمهمّ في الموضوع أن الأهلي لم يخسر نقاط أي مباراة أمام المنافسين المباشرين مثل الوثبة والجيش، وتقاسم معهما الغلة، والفارق الحالي بينه وبين المتصدّر والوصيف نقطتان ويمكن تداركه من خلال الفوز في مباراة حطين، والصعود للقمة التي لن يتخلى عنها الفريق في حال وصل إليها.

وحول جدول الدوري الصعب الذي تجاوز من خلاله المباريات الصعبة، أوضح بحري أنه لا توجد مباراة سهلة، واللعب مع الفرق المتأخرة على لائحة الترتيب في المباراتين المقبلتين مع حطين والمجد سيكون في قمة الصعوبة لأن الفريقين يتمسّكان بأمل البقاء.