البعث أونلاين

قاليباف رداً على القرار الأوروبي بشأن الحرس الثوري: سنعتبر جيوشكم منظمات إرهابية

قال رئيس مجلس الشورى الاسلامي محمد باقر قاليباف، إن البرلمان الايراني سيتخذ إجراءات مضادة ضد أي إجراء يعني إدراج حرس الثورة الاسلامية في قائمة الجماعات الإرهابية، وسنعترف بجيش الدول الأوروبية كمجموعة إرهابية، مشيراً الى انه  مع قرار البرلمان الأوروبي إدراج اسم الحرس في قائمة الجماعات الإرهابية، اتضح أن الحركة الداعمة للصهيونية، ارتكبت خطأ فادحًا، وأن هذه الدول اتخذت مسارًا خاطئًا ضد مصالحها الوطنية.

وأوضح قاليباف أنه بعد العقوبات الواسعة والطويلة التي فرضتها الجبهة الغربية، وخاصة الولايات المتحدة، على الشعب الإيراني، فإن مثل هذه الإجراءات لن يكون لها أي آثار قانونية خطيرة، لافتاً الى ان الحركة الموالية للصهيونية أكثر اهتماما بخلق فضاء إعلامي، فهي تريد ترهيب الشعب الإيراني ودول العالم المستقلة.

وقال: إن حرس الثورة الإسلامية هي التنظيم الأكثر تفرداً في مكافحة الإرهاب في العالم، والذي رغم كل الدعم الأمريكي، أطاح بتنظيم داعش بمساعدة شعوب المنطقة وأزال التهديد العالمي المتمثل في هذه الحركة الإرهابية. لم يكتفِ حرس الثورة الإسلامية بتضحية العديد من الأشخاص، بمن فيهم أحد أعظم قادته الشهيد سليماني، كضحايا للإرهاب بل قدم أيضًا عشرات الشهداء لمحاربة الإرهاب الدولي.

وأوضح قاليباف أن أي عمل ضد حرس الثورة الإسلامية، بما في ذلك معاقبتهم أو وضعهم في قوائم خيالية مثل ما يسمى بالجماعات الإرهابية، يعد إهانة لكل شعب إيران.