البعث أونلاين

طباع يبحث مع ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون التربوي

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع مع ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في سورية سيفانكا دانابالا والوفد المرافق تعزيز التعاون التربوي بين الجانبين.

وأكد الوزير طباع التزام الحكومة السورية بتوفير التعليم النوعي والبيئة المدرسية الآمنة لجميع طلاب سورية في جميع المحافظات، من خلال خطة شاملة لاستيعاب الطلاب من خلال منهاج الفئة (ب) والمناهج التمكينية، مبيناً أنه سيتم إصدار كتيب يتضمن الإجراءات الواجب اتباعها حين عودة الطلاب اللاجئين إلى سورية، لالتحاقهم بالمدرسة ومعادلة الشهادات.

بدوره تحدث سيفانكا عن دعم الوزارة في مجالات ترميم المدارس وعددها 25 مدرسة، إضافة إلى المشاركة في تنفيذ برنامج الاستضافة الذي يشمل امتحانات الطلاب الوافدين من مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية ولبنان، والدروس التعويضية للأطفال المتسربين من المدارس، وبناء القدرات.

فيما استعرض مساعد رئيس بعثة المفوضية لشؤون البرامج مارات أتامورادوف الاستراتيجية متعددة السنوات لأعوام 2023 وحتى 2025، التي تضمنت التوجهات الاستراتيجية منها دعم إيجاد الحلول والاستعداد الدائم للطوارئ والقدرة على الاستجابة وتعزيز حماية اللاجئين وتشميلهم، وإيجاد الحلول لهم مع تحديد المواد المقترح تخصيصها للتنفيذ.