أخبارالبعث أونلاينصحيفة البعث

إيران تُدين الهجوم على السفارة الأذربيجانية في طهران

طهران-سانا:

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة الهجوم المسلح على مدخل سفارة جمهورية أذربيجان في طهران.

ونقلت وكالة “إرنا” عن المتحدث باسم الخارجية ناصر كنعاني قوله اليوم: “السلطات السياسية والأمنية في البلاد أمرت بإجراء التحقيق في الموضوع مباشرة، والشرطة وقوات الأمن تدخلت على الفور وألقت القبض على الجاني الذي يتم استجوابه حالياً، ونتائج التحقيقات الأولية تشير إلى دوافع شخصية وراء الهجوم”.

وشدد أنه على وسائل الإعلام أن تتجنب نشر أخبار وتكهنات غير موثوقة، معرباً عن تعازيه لحكومة وشعب جمهورية أذربيجان بضحايا هذا الهجوم.

وأعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية في وقت سابق اليوم مقتل رئيس جهاز الأمن في سفارتها بالعاصمة الإيرانية طهران، إثر تعرض مقر السفارة لهجوم مسلح اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الأذربيجانية أذرتاج عن الوزارة قولها في بيان: “إن مهاجماً ملثماً اقتحم صباح اليوم نقطة الأمن التابعة للسفارة، وقتل رئيس جهاز الأمن أورخان عسكروف مستخدماً بندقية كلاشينكوف، فيما أصيب اثنان من حراس أمن السفارة أثناء التصدي للهجوم، وحالتهما مستقرة”.

بدوره أعلن رئيس شرطة طهران العميد حسين رحيمي اعتقال المهاجم، مضيفاً: إن الشخص المذكور “تسلل إلى داخل السفارة صباح اليوم، وبدأ بإطلاق النار، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين”.

وتابع: إن الشرطة قامت بإلقاء القبض على المهاجم على الفور والتحقيق مستمر معه، لافتاً إلى أنه أعلن في اعترافاته الأولية أنه قام بتنفيذ الهجوم لدوافع شخصية.