البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

مقتل 14 شخصاً باستهداف متعمّد للجيش الأوكراني لمستشفى بلوغانسك

موسكو-نيويورك-سانا:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الأوكراني شنّ ضربة متعمّدة بصواريخ هيمارس أمريكية الصنع على مستشفى في قرية نوفويدار، في جمهورية لوغانسك الشعبية.

ونقلت سبوتنيك عن بيان للوزارة قوله اليوم: “قصفت القوات الأوكرانية عمداً مبنى مستشفى محلي، في المنطقة السكنية نوفويدار بصواريخ هيمارس.. ونتيجة سقوط الصواريخ ذات الرأس الحربي الشديد الانفجار على المبنى لقي 14 شخصاً مصرعهم، من بينهم عدد من العاملين في المجال الطبي، وأصيب 24 بجروح متفاوتة الخطورة”، مشيراً إلى أن جميع ضحايا الهجوم الصاروخي يتلقّون مساعدة طبية عاجلة.

ولفت البيان إلى أن الهجوم الصاروخي المتعمّد على منشأة طبية مدنية عاملة هو جريمة حرب خطيرة غير مشروطة لنظام كييف، مؤكداً أنه سيتم العثور على جميع المتورّطين في التخطيط لهذه الجريمة وتنفيذها، ومحاسبتهم.

في سياقٍ متصل، أكد نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي أن واشنطن ضالعة بشكل مباشر في جريمة قصف قوات نظام كييف مستشفى بلدة نوفويدار بجمهورية لوغانسك، ما أسفر عن مقتل 14 شخصاً.

ونقلت قناة آر تي عن بوليانسكي قوله: “إن هذه جريمة حرب شنيعة أخرى ترتكبها قوات كييف”، مشيراً إلى أن 14 مدنياً قتلوا في المستشفى بصواريخ قدّمتها الولايات المتحدة.

وأضاف: “إن المسؤولين الأوكرانيين يقولون إن أهداف الضربات التي تتم باستخدام راجمات هيمارس الأمريكية متفق عليها مع واشنطن، ما يجعل الولايات المتحدة متورّطة بشكل مباشر في هذه الجرائم”، لافتاً إلى أن دافعي الضرائب الأمريكيين يجب أن يعرفوا كيف تُنفق أموالهم.