البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

روسيا تُعرب عن قلقها حيال التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة

موسكو – هافانا – سانا:

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها العميق إزاء التصعيد الحاصل في الأراضي الفلسطينية المحتلة عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيّم جنين أمس الأول، ما أدّى إلى استشهاد عشرة فلسطينيين وإصابة العشرات.

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم: “إننا نراقب تطوّر الأحداث بقلق عميق، وندعو جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس ومنع المزيد من تصعيد التوتر”، مشيرة إلى أن الأحداث الأخيرة تؤكد بوضوح الحاجة إلى استئناف عاجل للمفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأضافت: إن الجانب الروسي بصفته عضواً دائماً في مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية الدولية لوسطاء الشرق الأوسط مستعدّ لتقديم مساهمة كبيرة في قضية التسوية الشاملة للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وفي سياقٍ متّصل، أدانت كوبا بشدّة العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في مخيم جنين بالأراضي الفلسطينية المحتلة الذي خلّف عشرات الشهداء والجرحى.

وقال وزير الخارجية الكوبية برونو رودريغير بارييا في تغريدة على تويتر: إن “كوبا تدين بشدة أعمال العنف التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي والتي تسبّبت في وقوع ضحايا أبرياء”، مؤكداً أن مثل هذه الأعمال تشكّل انتهاكاً لحقوق الشعب الفلسطيني وتهدّد أمن فلسطين ومنطقة الشرق الأوسط.

واستشهد أمس الأول تسعة فلسطينيين وأصيب عشرات بينهم حالات خطيرة، في مجزرة جديدة لقوات الاحتلال عقب اقتحامها مخيم مدينة جنين بالضفة الغربية وفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية.