البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الهلال لوفد الجبهة الشعبية الفلسطينية: موقفنا ثابت في معركة الدفاع عن فلسطين وسورية والعروبة

دمشق – البعث:
التقى الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، والرفيق الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية للحزب، وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة جميل مزهر، نائب الأمين العام للجبهة القادم من قطاع غزة المحاصر، يرافقه عمر مراد وأحمد أبو السعود عضوي المكتب السياسي، وأبو أحمد فؤاد وماهر الطاهر أعضاء اللجنة المركزية.
وفي بداية اللقاء نقل الرفيق الهلال للوفد تحيات السيد الرئيس بشار الأسد الأمين العام للحزب، معبراً عن أسمى آيات تقديره لشعبنا العربي الفلسطيني المناضل في تصديه المستمر للعدوان الإرهابي الصهيوني على أرض فلسطين المحتلة.
وجرى الحديث خلال اللقاء حول الأوضاع والتطورات في فلسطين المحتلة وسورية، وأهمية تعزيز كفاح الشعبين الشقيقين ومقاومتهما ضدّ العدو الواحد وفي إطار المعركة الواحدة.
وأكد الرفيق الأمين العام المساعد ثقة الشعب العربي السوري بالنصر، موضحاً أن الأعداء عندما شعروا باستحالة إخضاع سورية عبر الإرهاب المسلح والاحتلال، انتقلوا إلى الحرب الاقتصادية والحصار في أبشع صوره، مستخدمين أساليب لم تعهدها ساحة الحروب في العالم من قبل.
وشدّد الرفيق الهلال على أن الشعب العربي السوري قادر على مواجهة هذه التحديات الجديدة مهما كانت التضحيات.
كذلك أكد الرفيق الهلال موقف سورية الثابت في المعركة الواحدة من أجل الدفاع عن فلسطين وسورية والعروبة، مشدداً على قدرة المقاومة في البلدين على تحويل الأزمة إلى فرصة مهما كان الوضع العربي رديئاً.
من جانبه، مزهر، عرض الأوضاع على الساحة الفلسطينية، مؤكداً أن العمل جاريٍ على تعزيز الوحدة الوطنية في مواجهة الإرهاب والاحتلال الصهيوني، ومشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني يواجه كل تصعيد إرهابي صهيوني بتعزيز في المقاومة واستخدامها للأساليب النوعية، التي تؤكد بطولة أبناء هذا الشعب وقدرتهم على الاستمرار في النضال.
واستعرض اللقاء الأوضاع العربية والدولية وانعكاسها على مقاومة الشعبين العربيين السوري والفلسطيني، وتم نقاش مسألة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وضرورة لقاء القوى الفلسطينية لتحقيق هذا الهدف.

ونوقشت أيضاً بعض الاقتراحات حول صيغ جديدة للعمل في إطار المؤتمر القومي العربي.