البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

سورية تُدين بشدّة التفجير الإرهابي الذي استهدف مسجداً في باكستان

دمشق – سانا:

أدانت سورية بشدّة التفجير الإرهابي الذي وقع أمس في مسجد بمدينة بيشاور الباكستانية، مؤكّدة ضرورة تضافر الجهود الدولية لاجتثاث الإرهاب بكل أشكاله، ومساءلة الجهات والدول التي تدعمه.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان اليوم: تُدين حكومة الجمهورية العربية السورية وبشدّة التفجير الإرهابي الجبان والمروّع الذي وقع أمس في مسجد بمدينة بيشاور الباكستانية، وحصد أرواح أكثر من 80 شخصاً، وعشرات الجرحى من المصلين.

وأضافت الوزارة: تُعرب سورية عن دعمها لجهود جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة في مكافحة الإرهاب الذي عانت منه أيضاً الجمهورية العربية السورية خلال السنوات الماضية.

وتابعت الوزارة: تؤكّد سورية ضرورة تضافر الجهود الدولية لاجتثاث الإرهاب بكل أشكاله، ومساءلة الجهات والدول التي تدعمه بالسلاح والمال.

وختمت الوزارة بيانها بالقول: تتقدّم سورية بأحر التعازي للحكومة الباكستانية، وللشعب الباكستاني، ولعائلات الضحايا، وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

وكان “راديو باكستان” أفاد اليوم الثلاثاء بأن عدد قتلى تفجير المسجد التابع لشرطة بيشاور في شمال غرب باكستان ارتفع إلى 90 شخصاً بعد أن انتشلت فرق الإنقاذ المزيد من الجثث من تحت الأنقاض.