البعث أونلاين

وزير الأشغال: ضرورة تحديث البيانات واستكمال المتعلقة بمكتتبي الجمعيات

البعث أون لاين – وفاء سلمان:

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف خلال اجتماعه الدوري لتتبّع تنفيذ أعمال الأتمتة في الوزارة والمؤسسة العامة للإسكان، أهمية التدقيق بالبيانات وتحديثها باستمرار واستكمال ما تبقّى من بيانات مكتتبي الجمعيات السكنية بما يضمن السرعة في المتابعة والدقة في المعلومة حول كل المشاريع العائدة للجمعيات السكنية والمؤسسة العامة للإسكان.
وأشار الوزير إلى ضرورة المتابعة والتحديث المستمر لمشاريع الأتمتة والداتا المعتمدة، لافتاً إلى ضرورة العمل على موضوع نقل الملكيات في المؤسسة العامة للإسكان في جميع المحافظات بحيث تتم متابعتها مع الجهات المعنية بالأملاك.
وتمت مناقشة واستعراض مشاركة الوزارة في استثمار خدمات الشبكة الحكومية المقدمة، ومنها البريد الرئاسي الحكومي ونظام التزوّد بالوقود وخدمة الحجز الاحتياطي ومنظومة التحوّل الرقمي.
وبيّنت المؤسسة العامة للإسكان أنه يتم العمل على إنجاز عدد من المشاريع خلال العام الجاري: “استكمال بيانات السكن الشبابي والعمالي، وربط المنظومات البرمجية في المؤسسة ببوابة المنظومة الموحّدة للدفع الإلكتروني وإطلاقها، واستكمال أتمتة بيانات سكن الادّخار والسكن الحكومي، وخطة العمل ضمن المنظومة الجغرافية GlS بالتعاون مع الهيئة العامة للاستشعار عن بعد”.