أخبارصحيفة البعث

استشهاد طفل في جنين.. ونتنياهو وبن غفير يهدّدان بعدوانٍ واسع

الأرض المحتلة – تقارير:

صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من عدوانها على الشعب الفلسطيني الأعزل، وشنّت حملة اقتحامات في الأراضي المحتلة، ما أدّى إلى استشهاد طفلٍ وإصابة فلسطينيين اثنين بجروح، واعتقال سبعة آخرين في الضفة الغربية، واستهدفت الاقتحامات أحياء مدينة جنين ومخيمها ومدينة القدس المحتلة بشكل مكثّف، في الوقت الذي كان فيه رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير أمنه القومي المتطرّف إيتمار بن غفير يُطلقان التهديدات بتنفيذ عدوانٍ واسع لاستهداف سكان مدينة القدس وباقي مدن الضفة.

وفي التفاصيل، بالتزامن مع التهديدات الإسرائيلية، أعلنت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية، عن استشهاد طفل متأثراً بإصابته الخطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنّ الطفل قصي رضوان واكد “14 عاماً”، استشهد متأثّراً بجروحٍ بالغة ناجمة عن إصابته برصاص الاحتلال في البطن، ظهر الأحد في جنين.

وكان أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروحٍ خطيرة برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها.

وكانت وزارة الصحة في السلطة الفلسطينية قالت في بيانٍ سابقٍ لها: إنه جرى نقل إصابتين بحالةٍ خطرة برصاص الاحتلال الحي في البطن، وتم إدخالهما إلى غرف العمليات، بينما جرى نقل إصابة خطيرة في البطن إلى مستشفى ابن سينا التخصصي.

وأشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلاً في حي الجابريات، واعتقلت الأسير المحرّر جبريل الزبيدي، الذي أمضى أكثر من 11 عاماً في سجون الاحتلال.

والأسير زبيدي هو شقيق الشهيد داوود الزبيدي، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح الأسير زكريا الزبيدي.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال، عدّة أحياء في طولكرم وبلدات كفر ثلث في قلقيلية ويطا في الخليل وبيت فجار في بيت لحم، واعتقلت سبعة فلسطينيين.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة سلوان، واعتقلت زوجين فلسطينيين، بينما اقتحمت بلدة العيسوية شرقي المدينة، ونصبت حاجزاً على مدخلها، واقتحمت منزلاً، كما صادرت الأعلام الفلسطينية وأزالت الشعارات الوطنية عن جدران منازل الأهالي.

وفي مخيم شعفاط، اقتحمت قوات الاحتلال المحال التجارية، ومنطقة رأس خميس المجاورة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة جبل المكبّر، وانتشرت في بعض المناطق وقامت بتصوير الشوارع وبعض المنازل، ويأتي ذلك بعد ساعات من تهديد 5 عائلات بهدم منازلها في القرية، ومطالبتها بتفريغ المحتويات لتنفيذ قرارات الهدم خلال هذا الأسبوع.

وتأتي هذه الاقتحامات ضمن سلسلة المضايقات التي تقوم بها سلطات الاحتلال، بعد إعلان “نتنياهو” عزمه تنفيذ عدوانٍ واسعٍ ضدّ الضفة المحتلة، بتوصيةٍ من المتطرّف بن غفير.

وفي القدس المحتلة أيضاً، اقتحم 83 مستوطناً إسرائيلياً المسجد الأقصى المبارك، من جهة من باب المغاربة، ونفّذوا جولاتٍ استفزازية في ساحاته بحمايةٍ مشددةٍ من قوات الاحتلال.