أخبارصحيفة البعث

إسقاط طائرة ومروحية أوكرانيتين ومقتل 270 جندياً خلال يوم

موسكو – تقارير:

أعلنت الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء أن قوّاتها أسقطت طائرة “ميغ-29” ومروحية “مي-8” أوكرانيتين في أجواء دونيتسك، وقتلت نحو 230 جندياً للعدو على عدة محاور خلال اليوم الماضي.

وجاء في التقرير اليومي للدفاع الروسية، أنه على محور كوبيانسك، قُتل ما يصل إلى 70 جندياً أوكرانياً وتم تدمير مدافع هاوتزر ذاتية الدفع “غفوزديكا”.

وعلى محور كراسني ليمان تمّت تصفية ما يصل إلى 100 جندي أوكراني وتدمير مدفع هاوتزر D-30، وراجمة صواريخ “غراد”، بينما تم على محور دونيتسك خلال العمليات الهجومية لمجموعة القوات “الجنوبية”، القضاء على أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، وأربعة مدافع هاوتزر “مستا-بي” وراجمة صواريخ “غراد”، إضافة إلى تدمير حظيرة بالمعدات العسكرية للواء الآلي 110 الأوكراني.

أما على محور جنوب دونيتسك وزابوروجيه فقد خسر العدو ما يصل إلى 40 جندياً ودبابة ومدفعين من طراز”مستا-بي” وD-30، ومستودع ذخيرة.

وعلى محور خيرسون تم تدمير مدفع هاوتزر “مستا-بي” ومستودعين للذخيرة، وتمّت إصابة 93 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 108 مناطق.

كذلك تم تدمير مركز قيادة لوحدة الحرب الإلكترونية في منطقة خاركوف، واعتراض 4 قذائف من راجمة الصواريخ HIMARS وإسقاط 7 طائرات دون طيار.

ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 385 طائرة، و208 مروحيات، و3121 طائرة دون طيار، و404 منظومات صواريخ مضادة للطائرات، و7859 دبابة ومدرعة أخرى، و1019 راجمة صواريخ، و4091 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و8377 مركبة عسكرية خاصة.

من جهة ثانية، أعلنت ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في مركز تسجيل جرائم الحرب من جانب أوكرانيا أن قوات نظام كييف قصفت الليلة الماضية المناطق السكنية في مدينتي ماكيفكا ودونيتسك بقذائف يستخدمها حلف الناتو، وأطلقت ما مجموعه 19 قذيفة من عيار 155 ملم.

ونقلت سبوتنيك عن الممثلية قولها في بيان عبر قناة تليغرام: “تم تسجيل قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية على محاور المركز السكني أفدييفكا وماكيفكا، حيث تم إطلاق 10 قذائف من عيار 155 ملم”.

وأضاف البيان: “إن هذه التشكيلات عاودت قصف مدينة ماكيفكا مجدّداً، وأطلقت عليها خمس قذائف من العيار نفسه، كما أطلقت أربع قذائف على منطقة كييف في دونيتسك”.

يُشار إلى أن دول الناتو تستخدم قذائف مدفعية من عيار 155 ملم ويتم توريدها في الوقت الراهن إلى قوات كييف والمرتزقة في أوكرانيا.