الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

العماد عباس للواء الشلال: نثمّن مواقف العراق شعباً وحكومةً وقيادة

دمشق – سانا:

استقبل العماد علي محمود عباس، نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع، صباح اليوم اللواء الركن مازن حميد شلال مهدي مبعوث وزير الدفاع العراقي، والمستشار ياسين شريف الحجيمي القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق بدمشق.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها أن اللواء مهدي “نقل تعازي وزير الدفاع العراقي ومواساته القلبية بضحايا الزلزال المدمّر الذي تعرّضت له عدة محافظات سورية مؤخراً”، معرباً عن مشاعره الصادقة تجاه سورية وشعبها.

وأكد اللواء مهدي “تضامن العراق الشقيق واستعداده لتقديم كل الدعم والمساعدة الممكنة للتخفيف من أعباء هذه الكارثة الإنسانية”.

بدوره ثمّن العماد وزير الدفاع مواقف العراق شعباً وحكومةً وقيادة، منوهاً بالعلاقات التاريخية الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين والتي تتجسّد اليوم واقعاً ملموساً واندفاعاً لتقديم العون والمساعدة للشعب السوري في مواجهة هذه المحنة.

وكان اللواء شلال، أكد يوم أمس وقوف العراق حكومة وشعباً إلى جانب الشعب السوري حتى تجاوز محنة الزلزال المدمّر التي أصابته.

وأوضح شلال في مقابلة مع قناة السورية أن الحكومة العراقية أعطت توجيهاتٍ للجيش العراقي منذ حدوث كارثة الزلزال باستنفار كل الجهود في سبيل تقديم ما يمكن تقديمه من مساعدة للشعب السوري.

وبيّن شلال أنه تم تسيير قافلتي مساعدات إنسانية حتى الآن إلى الشعب السوري من المؤسسة العسكرية العراقية، ضمّت الأولى 40 شاحنة وبحمولة 510 أطنان من المواد الغذائية، بينما ضمت الثانية 42 شاحنة محمّلة بـ325 طناً من المواد الإغاثية المختلفة، لافتاً إلى أن المساعدات مستمرة.  وقال شلال: إن “الشعب السوري والعراقي يجمعهما تاريخ عريق فكان من واجب العراقيين أن يقفوا إلى جانب أشقائهم السوريين في هذه المحنة”.