أخبارصحيفة البعث

نادي جرحى الجيش يُطلق مبادرةً لدعم الأطفال المتضرّرين من الزلزال

طرطوس – سانا:

أطلق نادي جرحى الجيش العربي السوري في طرطوس بالتعاون مع المجتمع المحلي وجرحى جريح وطن مبادرة (لأجل الطفولة)، لدعم الأطفال المتضرّرين من الزلزال في سورية.

وبيّن رئيس دائرة الجرحى ربيع إبراهيم أن المبادرة التي تستمر حتى الخميس القادم تأتي بمنزلة رسالة دعم نفسي للأطفال عبر لعبة لطفل مشارك أو متبرّع للمتضررين من الزلزال في المناطق المنكوبة، لافتاً إلى إقبال جميع أطياف المجتمع وإلى مشاركة مدرسة دار الأمان لأبناء الشهداء.

الجريح سامي ملحم رئيس نادي جرحى الجيش العربي السوري، أوضح أن المبادرة استكمال للمبادرات المجتمعية والإغاثية، نظراً لعدم قدرة الجرحى على الوجود على الأرض والمشاركة في رفع الأنقاض، لذلك عملوا على التوجّه إلى الأطفال عبر إرسال سلّة تضمّ ألعاباً ومأكولاتٍ للأطفال لعلها تنسيهم جزءاً من مأساتهم.

وحول مساهمة مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس، أوضح مديرها نديم علوش أنها تشمل سلات قدّمها الجرحى في المديرية في إطار تقديم أي مساعدة، لتمكين الأطفال من الخروج من هذه النكبة بأسرع وقت ممكن.

الجريح علي عيسى سليمان شارك مع طفلتيه ريتاج وليلاس في هذه المبادرة أملاً بأن يعود الأمن والسلام لجميع السوريين، أما الجريح إباء محمد فتمنى أن تكون هذه المبادرة بمنزلة الحضن الكبير لهؤلاء الأطفال، وأن يكون لها أثرها في بلسمة جراح الأطفال.

ووجد كل من فدوى أحمد والطفل علي الأيهم الحمد من مدرسة دار الأمان، أن مشاركة أبناء الشهداء، الذين ضحّوا بأرواحهم في سبيل الوطن في هذه المبادرة، تهدف إلى إدخال الفرح إلى قلوب الأطفال المنكوبين عبر سلة مليئة بالحب.