البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

خروج مطار حلب الدولي من الخدمة إثر عدوانٍ إسرائيلي

حلب – دمشق – سانا:

نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً استهدف بالصواريخ مطار حلب الدولي، ما أدّى إلى خروجه من الخدمة.

وذكر مصدر عسكري أنه “في تمام الساعة الثانية و7 دقائق من فجر اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي اللاذقية مستهدفاً مطار حلب الدولي، ما أدّى إلى حدوث أضرار مادية في المطار وخروجه من الخدمة”.

.. والخارجية: العدوان على مطار حلب يعكس همجية الكيان الإسرائيلي

إلى ذلك، أكّدت وزارة الخارجية والمغتربين أن عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي، واستهدافه مطار حلب الدولي يعكس أبشع صور الهمجية وغير الإنسانية لهذا الكيان، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة العدوان.

وقالت الخارجية في بيان نشرته عبر حسابها على تويتر: إن العدوان الإجرامي الذي ارتكبه الكيان الإسرائيلي فجر اليوم، واستهدف خلاله مطار حلب الدولي ما تسبّب في خروجه من الخدمة، يعدّ جريمة مزدوجة لأنه من جهة استهدف مطاراً مدنياً، ومن جهة أخرى استهدف إحدى القنوات الأساسية لوصول المساعدات الإنسانية من داخل وخارج سورية إلى ضحايا الزلزال المدمّر الذي ضرب المنطقة بتاريخ السادس من شباط الماضي.

وأضافت الخارجية: إن هذا العدوان يعكس من جديد أبشع صور الهمجية وغير الإنسانية للكيان الإسرائيلي، وممارسته لأشدّ وأفظع الانتهاكات للقانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني الدولي.

وتابعت الخارجية: إن سورية تحذّر الكيان الإسرائيلي من مغبّة الاستمرار في ارتكاب هذه الجرائم، وتدعو المجتمع الدولي لإدانتها والعمل على وضع حدّ لها، وخاصّة أنها تنذر بالمزيد من التهديدات والأخطار للأمن والسلم في المنطقة والعالم.

من جهتها، بيّنت وزارة النقل أنه تم تحويل هبوط طائرات المساعدات الإغاثية الإنسانية لمتضرّري الزلزال والتي كانت مبرمجة رحلاتها عبر مطار حلب الدولي إلى مطاري دمشق واللاذقية.

وبيّن مدير الطيران المدني السوري باسم منصور في تصريح له أن هذا الإجراء جاء بعد العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر اليوم، وأدّى إلى خروجه من الخدمة، داعياً المسافرين إلى ترتيب أمور سفرهم ونقلهم ومواعيد رحلاتهم مع شركات الطيران ومكاتبها المعنية، ومشيراً إلى أن الكوادر الفنية بالمؤسسة باشرت عمليات الكشف عن الأضرار وإزالة آثارها، تمهيداً لإصلاحها بالتعاون مع الشركات الوطنية المعنية.