البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الهلال لوفد “مجلس العلاقات الخارجية الإيرانية”: العلاقات بين البلدين متينة تعمّدت بدماء الشهداء

دمشق – البعث:

التقى الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي وفد المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية برئاسة الدكتور كمال خرازي رئيس المجلس.
بدايةً أوضح الرفيق الهلال عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، مؤكداً أنها “علاقات متينة مؤسَّسٌ لها بعناية من قادة البلدين السيد الرئيس بشار الأسد، الأمين العام للحزب، ومرشد الثورة الإمام الخامنئي، ورئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي، وهي علاقات تعمّدت بدماء الشهداء من البلدين الذين ارتقوا في الدفاع عن البلاد ضدّ الهجمة الإرهابية الغاشمة”.

وتم خلال اللقاء طرح العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك التي تتطلّب الاعتناء بها وإيلاءها المزيد من الأهمية في ظل التغيّرات المتسارعة في المنطقة والعالم.
وأوضح الدكتور خرازي أن هناك مخططاً لترويج نمط الحياة الغربية في المجتمع ضمن حرب إعلامية نفسية، مشدّداً على ضرورة إيجاد نوع من الحوار في هذا المجال للاستفادة من تجارب البلدين.

وأكّد أن لحزب البعث دوراً كبيراً ومهمّاً في مستقبل البلاد والمنطقة، وخصوصاً بعد التطوّرات الداخلية والإقليمية والدولية التي حصلت.
من جهته، المهندس الهلال أكّد أنه “علينا الاستفادة من الزيارات البينية والتنسيق المشترك والعمل البنّاء والإيجابي الذي يصبّ في مصلحة البلدين”.
رافق الدكتور خرازي وفد مؤلّف من السادة مهدي سبحاني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، وعباس عراقجي أمين سرّ مجلس العلاقات الخارجية، وسيف الله طاهري رئيس مكتب رئيس مجلس العلاقات الخارجية، جلال كلانتري نائب مدير إدارة غرب آسيا.