رياضةصحيفة البعث

تكريم وإنجاز مميز للترياثلون في باكورة مشاركاته الخارجية

حقّق لاعب منتخبنا الوطني للترياثلون عدنان ذكي الميدالية الذهبية في بطولة غرب آسيا فئة النخبة، التي أقيمت في الكويت على مدى ثلاثة أيام، وحظي اللاعب فور عودته بتكريم من رئيس اللجنة الأولمبية السورية والاتحاد الرياضي العام فراس معلا.

رئيسُ اتحاد اللعبة ناصر السيد أكد لـ”البعث” أن هذا الإنجاز مهمّ جداً لرياضة الترياثلون، كونه أتى في أول مشاركة خارجية هذا العام، ما يعطي دفعاً معنوياً قوياً لباقي اللاعبين في كلّ الفئات من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات خلال المشاركات القادمة.

ومن جهة أخرى أشار السيد إلى أن إنجاز ذكي يؤكد أن اللعبة تسير في الاتجاه الصحيح في خطة عمل الاتحاد، فبعد الاعتماد على اللاعبين المغتربين وتأهيل جيل جديد من اللاعبين محلياً بات بالإمكان الاعتماد على لاعبينا المحليين الذين اكتسبوا الخبرة من خلال دفعهم بالمشاركة تدريجياً مع المغتربين في مشاركات منتخبنا خلال السنوات السابقة.

وأشار السيد إلى أن رياضة الترياثلون بكافة اختصاصاتها تحظى في السنوات الأخيرة باهتمام متنامٍ ما يزيد من قوة المنافسة، وبالتالي يجب زيادة التحضير والتسلح بالعزيمة والإصرار من أجل رفع علم الوطن في كلّ المحافل.

ويتألف سباق النخبة للترياثلون من (٧٥٠م سباحة و٢٠كم دراجة و٥ كم جري)، وكان قد مثل المنتخب في البطولة كلّ من اللاعبين عدنان ذكي وإيهاب خلوف وسيزار الشومري ومحمد الصباغ، أما المدرّب فكان نايف أسعد.

سامر الخيّر