أخبارصحيفة البعث

استطلاع: 4 بالمئة من الأمريكيين يرون أن النزاع بأوكرانيا قضية حيوية لبلادهم

واشنطن – دبلن – سانا:

كشفت نتائج استطلاع للرأي في الولايات المتحدة أن 4 بالمئة فقط من الأمريكيين يعتبرون النزاع في أوكرانيا قضية حيوية بالنسبة للولايات المتحدة.

وأشارت نتائج الاستطلاع الذي أجرته جامعة كوينيبياك إلى أنها طلبت من المشاركين في البحث الإجابة عن السؤال فيما يعتبرونه “أكثر قضية حيوية تواجهها الولايات المتحدة وشمل عدة موضوعات منها” النزاع في أوكرانيا أو جائحة فيروس كورونا أو التضخم أو تغير المناخ أو الرعاية الصحية أو عدم المساواة العرقية أو الهجرة أو القانون الانتخابي أو الإجهاض أو العنف باستخدام السلاح أو مستوى الجريمة.

ووفق نتائج الاستطلاع فقد قال 4 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع فقط: إنهم يعتبرون الأزمة الأوكرانية قضية حيوية بالنسبة للولايات المتحدة في حين وصف 30 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع التضخم بأنه القضية الأكثر حيوية في المرحلة الجارية، ويليه العنف باستخدام الأسلحة بنسبة  10 بالمئة والهجرة 11 بالمئة.

من جهته، اعتبر عضو البرلمان الأوروبي عن إيرلندا مايك والاس أن الاتحاد الأوروبي لا يستمع إلى مواطنيه، حيث يفضل معظمهم السلام على الوقوف ضد روسيا.

وقال والاس في حسابه على موقع تويتر اليوم: “أظهر استطلاع أجراه مجلس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي في حزيران الماضي أن أكثر من 70 بالمئة من مواطني الاتحاد الأوروبي يفضلون السلام بدلاً من الاستمرار في محاولة معاقبة روسيا”.

وتساءل: “لماذا لا يزال الاتحاد الأوروبي يرفض الاستماع إلى مواطنيه، ويدعم الحرب الغبية بالوكالة بين الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) من جهة وروسيا من جهة أخرى؟”.