أخبارصحيفة البعث

بوليانسكي: روسيا ستترأس مجلس الأمن الدولي بنزاهة

موسكو- تقارير

أكّد نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي أن بلاده ستكون وسيطاً نزيهاً خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي، مشدّداً على أن أي محاولات لاستفزاز موسكو محكوم عليها بالفشل.

وقال بوليانسكي في منشور عبر قناة تليغرام: “انتقلت رئاسة مجلس الأمن الدولي إلى روسيا لمدة شهر، وهكذا تعرّض جميع أعدائنا الحاقدين والمنتقدين لنا للخزي والعار”، مشيراً إلى أن الأمم المتحدة ملتزمة بالقانون الدولي وقواعد الإجراءات التي تم تطويرها على مدى عقود طويلة، وهي لا تستند إلى النظام القائم على القواعد التي يحاول الغرب الجماعي أن يفرضها مكان القانون الدولي.

وشدّد بوليانسكي على أن روسيا ستترأس مجلس الأمن بنزاهة، وكما يليق بالرؤساء سنكون وسطاء صادقين كما كنا في 2022 عندما بدأت العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا خلال فترة ترؤسنا للمجلس حينها.

وجدّد بوليانسكي التأكيد أن أيّ محاولات لاستفزاز موسكو محكوم عليها بالفشل، فعلى عكس شركائنا الغربيين السابقين، نحن نمارس دورنا بشكل عادل في الساحة الدولية ولا نشجّع سياسة الكيل بمكيالين.

وكانت وسائل الإعلام الأمريكية أطلقت في وقت سابق حملة إعلامية ضد ترؤس روسيا لمجلس الأمن الدولي خلال شهر نيسان الجاري.

من جهة ثانية، طالب رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين بتقديم الساسة الأوروبيين والأمريكيين المسؤولين عن سفك الدماء والدمار في الدول الأخرى أمام محكمة دولية ومعاقبتهم.

وحسب وكالة تاس كتب فولودين في صفحته على (تليغرام) اليوم: “إن النظام السياسي الغربي تدهور بشكل كبير، وفقد قادته ليس سلطتهم فحسب، بل أصبحوا أيضاً متهمين في فضائح وقضايا جنائية”.

وذكر أن قراراتهم أدّت إلى الدمار وسفك الدماء وملايين الضحايا في سورية والعراق وليبيا وأفغانستان ويوغوسلافيا وأوكرانيا، وقال: “السياسيون الأوروبيون والأمريكيون المسؤولون عن ذلك يجب أن يمثلوا أمام محكمة دولية وأن يُعاقبوا”.