أخبارصحيفة البعث

فرع طلائع الحسكة يعقد مؤتمره السنوي.. وبيان فني لأطفال سلمية

الحسكة – إسماعيل مطر / حماة – يارا ونوس:

تركزت مقترحات وتوصيات مؤتمر فرع طلائع البعث بالحسكة السنوي على الاهتمام بالرفاق الرواد وصقل مواهبهم وتوفير مياه الشرب لجميع المدارس من خلال الصهاريج الجوالة بالتعاون مع مكاتب المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني، والاهتمام بالنظافة العامة.

وطالب المجتمعون بأن تكون امتحانات الصف السادس الابتدائي موحّدة على مستوى المحافظة، ووضع حدٍ لاستغلال الطلاب والتلاميذ من خلال رفع تسعيرة وسائل النقل من مركز المدينة إلى الأحياء وبالعكس.

من جهته أكد محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح على ضرورة تأمين مياه الشرب لجميع المدارس ضمن مركز المدينة، داعياً المكتب التنفيذي المختص ومديرية التربية لدراسة واقع هذه المدارس وتأمين احتياجاتها من خزانات المياه، ومبيناً أن عملية توفير مياه الشرب للتلاميذ ستنتهي خلال موعد أقصاه يوم الاثنين القادم .

وأوعز المحافظ للدوائر الحكومية بتخصيص حديقة ضمن المدينة للعمل الطليعي خلال الصيف القادم وتجهيزها بجميع المستلزمات.

من جهته أكد الرفيق المهندس تركي عزيز حسن، أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالحسكة، أن هذه المؤتمرات هي محطات نضالية هامة تتيح مراجعة كاملة للعمل، مبيناً أن المطلوب من جميع الجهات تذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجه العمل الطليعي.

وفي حماة، تحت شعار “أملنا بشار ..لنكمل المشوار”، أقامت وحدة منطقة سلمية لطلائع البعث بياناً فنيّاً، ومعرضاً سنويّاً بحضور رسمي تربوي طلائعي، وجماهيري، وبمشاركة عدد من مدارس المنطقة قدّم أطفال من طلائع البعث خلال البيان المُقام بالمركز الثقافي العديد من الفقرات الفنية المتنوعة، ولوحة غناء لسورية ، ولوحات راقصة تعبيرية.
وأشار رئيس لجنة منطقة سلمية لطلائع البعث، الرفيق محمد العوض، إلى أنّ “هذه النشاطات ضمن أنشطة منظمة طلائع البعث وخطة فرع حماه لطلائع البعث التي تنمي مواهب وشخصية طلائعيينا وتزيد من ثقافتهم، ومعارفهم وإدراكاتهم، وتؤهلهم لمسابقات رواد الطلائع”.
وفي ختام البيان افتتح معرض فنيّ في الوحدة التطبيقية للمناشط الطلائعية تضمن عدد من أعمال الأطفال الفنيّة والإبداعية من رسومات تنوّعت مواضيعها بين البيئة، والطبيعة، ومواضيع وطنيّة، كما احتوى المعرض بعض الأشغال اليدوية كالمجسّمات المعبّرة التي عكست إبداعات أطفالنا الطلائعيين.